إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الصيام الإسلامي / فلكي سعودي : يوم السبت 21 تموز 2012 م هو غرة شهر رمضان المبارك 1433 هـ

رمضان ومعاني حروفه

الأرض المقدسة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أن يوم الخميس 21 حزيران 2012 ، هو غرة شهر شعبان لعام 1433 هـ.

فلكي سعودي : يوم السبت 21 تموز 2012 م هو غرة شهر رمضان المبارك 1433 هـ

رمضان ومعاني حروفه

الأرض المقدسة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أن يوم الخميس 21 حزيران 2012 ، هو غرة شهر شعبان لعام 1433 هـ.

ودعا المفتي العام الفلسطيني في بيان لدار الافتاء، يوم الأربعاء 20 حزيران الجاري ، المواطنين إلى الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، وحثهم على بذل أقصى جهدهم لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك على مدار العام.
وقال المفتي: إن ‘المسجد الأقصى المبارك يتعرض لاستهداف سلطات الاحتلال ومستوطنيه، ما يتطلب إعماره بالصلاة والاعتكاف والتواجد المكثف فيه’.

من جهته ، قال المؤرخ والباحث الفلكي السعودي عادل السعدون,  إن يوم السبت الموافق 21 يوليو المقبل هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام.
وأوضح السعدون – في تصريحات نشرت اليوم الخميس – أن القمر يقترن مع الشمس في الساعة السابعة صباحا و24 دقيقة في يوم الخميس 19 يوليو المقبل، ويغيب القمر مع الشمس في الوقت نفسه، ومن المستحيل رؤية الهلال هذه الليلة.

وأضاف ‘أما في اليوم التالي الجمعة 20 يوليو، فإن القمر يغيب بعد الشمس بـ 40 دقيقة، ويكون ارتفاعه عن الأفق 8 درجات واستطالته مع الشمس 18 درجة ولا يمكن مشاهدته إلا بالمقربات البصرية، وبالتالي يكون السبت 21 يوليو هو أول يوم من أيام الشهر الفضيل.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو ظبي – فلكيا : مركز الفلك الدولي – يوم الأربعاء 5 حزيران 2019 هو أول أيام عيد الفطر المبارك ( 1 شوال 1440 هـ )

أبو ظبي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: