إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / محافظ الخليل كامل حميد يطلع القنصل الأميركي العام دانيال روبنستين على واقع المحافظة واحتياجاتها

محافظ الخليل كامل حميد مع القنصل الامريكي العام دانيال روبنستين

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أطلع محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الخميس 21 حزيران 2012 ، القنصل الأميركي العام دانيال روبنستين على واقع المحافظة واحتياجاتها.

محافظ الخليل كامل حميد يطلع القنصل الأميركي العام دانيال روبنستين على واقع المحافظة واحتياجاتها

محافظ الخليل كامل حميد مع القنصل الامريكي العام دانيال روبنستين

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أطلع محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الخميس 21 حزيران 2012 ، القنصل الأميركي العام دانيال روبنستين على واقع المحافظة واحتياجاتها.

وأكد حميد، خلال لقائه مع القنصل في مقر المحافظة، أن العلاقة مع القنصلية الأميركية والقنصل روبنستين علاقة تتسم بالثبات، وتقوم على أساس الاحترام المتبادل، مثمنا وقوف الشعب الأميركي من خلال الوكالة الأميركية للتنمية ‘USAID’ مع الشعب الفلسطيني في دعم وتبني العديد من المشاريع التنموية والإستراتيجية، بما فيها البنى التحتية في المحافظة، مشيرا إلى أن القنصلية لعبت دورا حيويا في جلب مشاريع حيوية ومهمة لمحافظة الخليل، ومطالبا بمزيد من الدعم.

وقدم المحافظ حميد شرحا مفصلا حول الأوضاع العامة في محافظة الخليل وما تشهده من اعتداءات متواصلة وممنهجة من قبل قطعان المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم في جميع أرجاء المحافظة، معتبرا أن هذه الاعتداءات تأتي ضمن السياسات الإسرائيلية الهادفة إلى إبقاء حالة من التوتر في المنطقة، ومضيفا أن محافظة الخليل وبرغم جميع التحديات تمضي قدما في عملية البناء والتطوير وعلى كافة المستويات ضمن خطة إستراتيجية مدروسة ووفق معايير علمية واضحة.

من جانبه، شكر القنصل روبنستين المحافظ حميد على ‘المجهود الكبير الذي يبذله في ترسيخ حالة الاستقرار والأمن الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في المحافظة’، مؤكدا أن الشراكة الأميركية الفلسطينية ‘مسألة مهمة وضرورية.

وقال، ‘نحن نؤمن أن استمرارها يعمل لمصلحة الشعبين والبلدين’، مشيرا إلى أن الجهد الذي تقوم به السلطة الوطنية واضح في مختلف المجالات، آملا بأن يستمر هذا التقدم لما فيه مصلحة المجتمع الفلسطيني.

وشدد على أن أميركا تبذل قصارى جهدها لدفع عملية السلام والاستقرار بالمنطقة، وأهمية التقدم بالجانب السياسي الذي سيوازيه تقدم أمني واقتصادي واستقرار بالجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: