إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / المؤتمر الفلسطيني الأول للحوكمة والخدمات الإلكترونية في جامعة بيرزيت

بير زيت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن معهد ابن سينا لهندسة المعرفة والتقنيات العربية في جامعة بيرزيت، عن تنظيم المؤتمر الفلسطيني الأول للحوكمة والخدمات الإلكترونية ، وذلك يوم الأربعاء 27 حزيران 2012 في حرم جامعة بيرزيت.

المؤتمر الفلسطيني الأول للحوكمة والخدمات الإلكترونية في جامعة بيرزيت

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن معهد ابن سينا لهندسة المعرفة والتقنيات العربية في جامعة بيرزيت، عن تنظيم المؤتمر الفلسطيني الأول للحوكمة والخدمات الإلكترونية ، وذلك يوم الأربعاء 27 حزيران 2012 في حرم جامعة بيرزيت.
وأوضح مدير المعهد، رئيس مشروع أكاديمية الحكومة الإلكترونية، مصطفى جرار، أن المؤتمر يهدف إلى فتح حوار جاد ومهني ومناقشة القضايا المتعلقة بالحوكمة والخدمات الإلكترونية، عبر حشد أقصى عدد من المهتمين والقانونيين وصناع القرار في فلسطين، إضافةً إلى عشرة وزراء وعدد من العلماء الأجانب.

وأشار إلى أن المؤتمر سيتخلل حلقة النقاش الوزارية التي يديرها صبري صيدم، ويشارك فيها: وزراء المالية، والداخلية، والاقتصاد، والمواصلات، والاتصالات، والحكم المحلي.

وأضاف أن المؤتمر سيستعرض أهم المبادرات والمشاريع القائمة والمستقبلية وأهم الإنجازات وقصص النجاح في مؤسسات القطاعين العام والخاص، وسيوفر أرضية خصبة للتبادل المعرفي ورفع روح التنافسية بين المؤسسات لتقديم خدماتها إلكترونياً، ومناقشة مختلف المعيقات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأشار إلى سعي المؤتمر إلى تحديد الخطوات العملية والممكنة على المديين القصير والمتوسط، وتحديد دور القطاعين الخاص والأكاديمي في مساعدة المؤسسات الحكومية.

بدورها، شددت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صفاء ناصر الدين، على أهمية تنظيم هذا المؤتمر في تسليط الضوء على ما تم انجازه في مجال بناء الحكومة الإلكترونية الفلسطينية بخبرات وسواعد فلسطينية وبجهود الأكاديميين والجامعات الفلسطينية .

ونوهت إلى أهمية مشروع الحكومة الإلكترونية في تسهيل حياة المواطنين عبر تقديم خدمات إلكترونية، زيادة الشفافية، تقديم تسهيلات للاستثمار وبالتالي تشجيعه، والأهم تقديم الخدمات إلكترونياً ليس فقط للمواطنين في أنحاء الوطن ونسبتهم 30% من مجمل شعبنا، بل وتمكين 70% من الفلسطينيين بين مغترب ولاجئ للاستفادة من الخدمات الإلكترونية الحكومية وتخطي الحواجز والحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: