إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأتراح ( الوفيات ) / تشييع جثمان الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي لمقبرة ( العدل ) بمكة المكرمة

الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي

مكة المكرمة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ودعت السعودية مساء يوم الأحد 17 حزيران 2012 ، الأمير نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بعد صلاة الجنازة عليه في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

تشييع جثمان الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي لمقبرة ( العدل ) بمكة المكرمة

الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي

مكة المكرمة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ودعت السعودية مساء يوم الأحد 17 حزيران 2012 ، الأمير نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بعد صلاة الجنازة عليه في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

ودفن جثمان الأمير نايف بن عبدالعزيز، في مقبرة “العدل” بمكة المكرمة، وتقدم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، المشيعين، بعد آداء صلاة الجنازة على الجثمان عقب صلاة المغرب مباشرة في الحرم المكي، وتم نقل الجثمان بعد ذلك في سيارة إسعاف إلى المقبرة ليوارى التراب.

الأمير السعودي نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي

وشارك في الصلاة على الجثمان المسجى الملك عبد الله بن عبد العزيز جالسا على كرسي إلى يمينه رئيس المجلس العسكري في مصر اللواء حسين طنطاوي، وإلى يساره أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بالإضافة إلى أمراء من العائلة المالكة.
وقد حضرت عدة وفود عربية ودولية وقامت بتقديم واجب العزاء لخادم الحرمين الشريفين، وكان من ضمن الحضور المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر، ورئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي.
ووصل قادة عرب لتقديم واجب العزاء بينهم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وشقيق ملك المغرب الأمير مولاي رشيد وأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي.
ومن المشاركين أيضا رؤساء جيبوتي اسماعيل غيللة وموريتانيا محمد ولد عبد العزيز وتشاد ادريس ديبي والصومال شريف شيخ احمد ورؤساء الوزراء في كل من : باكستان يوسف رضا جيلاني والأردن فايز الطروانة ولبنان نجيب ميقاتي وتونس حمادي الجبالي.
وكانت جثمان الأمير نايف قد تم نقله صباح يوم الأحد 17 حزيران الجاري ، من جنيف إلى جدة غرب السعودية، على متن طائرة خاصة، وكان في استقباله في مطار جدة، عدد من الأمراء في مقدمتهم الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ومعه عدد من كبار المسؤولين السعوديين، نقل بعدها الجثمان من مطار مدينة جدة إلى مكة المكرمة، تمهيدا لدفنه، وفقا للعربية نت.
وكان الديوان الملكي السعودي أعلن يوم السبت الماضي عن وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، عن عمر يناهز 78 عاماً.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشييع جثمان ( محمد علي كلاي ) بطل العالم في الملاكمة سابقا

كنتاكي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: