إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإعلام العبري / إطلاق قناة تلفزيونية صهيونية باللغتين العربية والانجليزية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إطلاق قناة تلفزيونية صهيونية باللغتين العربية والانجليزية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ذكرت صحيفة عبرية أن الحكومة الصهيونية قررت إطلاق قناة فضائية ناطقة باللغتين العربية والإنجليزية، وموجهة للدول العربية، وذلك لتحسين صورة الكيان الصهيوني بين المواطنين العرب.

وذكرت صحيفة “معاريف” الناطقة بالعبرية يوم الأحد 17 حزيران 2012 أن اللجنة الوزارية لشئون التشريع ناقشت ( يوم الأحد ) مشروع قانون يتم بموجبه إطلاق القناة الفضائية، مشيرة إلى أن اقتراح إطلاق القناة جاء في أعقاب انتقادات مراقب الدولة ميخاليندن شتراوس على سير الأحداث والعلاقات العامة الصهيونية، في الأحداث التي رافقت الهجوم الصهيونية على أسطول الحرية الذي كان متجها إلى غزة عام 2010.
ونقلت الصحيفة عن أحد المؤيدين للاقتراح قوله “إن وسائل الإعلام العربية أصبحت أحد المشاهد الأكثر أهمية والأكثر تأثيرا فى العالم العربى”، مضيفا “إن معالجة العلاقات العامة الإسرائيلية مع العرب صعبة ومعقدة منذ فترة طويلة فى ظل التنافس القوى والمتنامي”.
وقال عضو الكنيست نحمان شاى أحد المبادرين لهذا الاقتراح “بالتأكيد تلك القناة ليست قناة بث للدعاية، مثل قنوات الجزيرة والعربية تبث بعدة لغات بينما ( إسرائيل ) هي الوحيدة في المنطقة التي على علاقة عدائية مع جيرانها، ويقتصر بث قنواتها على اللغة العبرية”، واقترح ترجمة ترجمة البرامج التلفزيونية والإذاعية المعروضة فى القنوات الحالية لخفض تكاليف تشغيل البث.
وكان مراقب الدولة الصهيوني قد أوصى في عام 2007، بضرورة التحرك العاجل، وبصورة شاملة، من أجل تحسين المعلومات وتجميل صورة الكيان الصهيوني لدى المواطنين في الدول العربية ولسكان مناطق السلطة الفلسطينية وللناطقين باللغة العربية في الكيان الصهيوني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – أهم عناوين الصحف العبرية 28 / 1 / 2019

يافا – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: