إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / موافقة مشروطة على كادر الجامعات والكليات الحكومية المعروض من الحكومة الفلسطينية برام الله

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
عقد يوم الاثنين 4-6-2012م اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية اجتماعا طارئا في كل من غزة ورام الله عبر تقنية الفيديوكنفرنس في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين. وذلك بهدف بلورة الرد والملاحظات التي طلبتها اللجنة الحكومية من الاتحاد على "مشروع الكادر الخاص بالجامعات والكليات الحكومية" والتي قامت باعداده وعرضه على الاتحاد في اجتماع ضم الطرفين في 24\5\2012م.

موافقة مشروطة على كادر الجامعات والكليات الحكومية المعروض من الحكومة الفلسطينية برام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
عقد يوم الاثنين 4-6-2012م اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية اجتماعا طارئا في كل من غزة ورام الله عبر تقنية الفيديوكنفرنس في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين. وذلك بهدف بلورة الرد والملاحظات التي طلبتها اللجنة الحكومية من الاتحاد على “مشروع الكادر الخاص بالجامعات والكليات الحكومية” والتي قامت باعداده وعرضه على الاتحاد في اجتماع ضم الطرفين في 24\5\2012م.

ومن المفترض تستأنف بعدها جلسات ولقاءات بين الاتحاد واللجنة الفنية الحكومية التي قامت باعداد الكادر، بهدف الوصول إلى مشروع (منصف لكافة فئات العاملين) حسب الاتحاد، ويرضى عنه الطرفين.
وقد أدرج الاتحاد ملاحظاته التي توافق عليها أعضاء اللجنة الرباعية والتي تشمل نقابيون وخبراء ماليون مكلفون من قبل الاتحاد للقيام باعداد تلك الملاحظات ضمن رسالة من المقرر تسليمها للطرف الحكومي صباح اليوم الثلاثاء 5-6-2012م. والتي وصلتنا نسخة منها.

وقد أوضح الاتحاد في رسالته بأن تلك الملاحظات والتوصيات تضمن جعل الكادر (منصفا لكافة فئات العاملين في الجامعات والكليات الحكومية) حسب تعبير الرسالة التي جاء فيها،
“يتقدم اتحاد العاملين  اليكم ببالغ التحية والتقدير لجهودكم ويود اعلامكم بالموافقة على اقرار مشروع الكادر المقدم الى الاتحاد وذلك بعد  الاخذ بالتوصيات  التالية  :
1.    تسكين حملة شهادة الماجستير برتبة محاضر في الدرجة الرابعة والبكالوريوس الاكاديمي بالدرجة الخامسة.
2.    اعادة صرف علاوة الكليات لكافة الاداريين بالنسب التي كانت مطبقة قبل عام 2005 او رفع نسبة التعليم العالي الى 30 % مع فتح الدرجات للموظفين الاداريين.
3.    اعادة النظر في وزن التقاعد بحيث لا تتجاوز نسبته من 15% الى 20 % ولجميع الفئات بشكل ثابت ودائم .
4.    علاوة القدس لكلية الامة تصرف بالقيمة التي يحددها النظام المعمول به والمطبق على مدرسة الامة ومدارس حسني الاشهب.
5.    يعاد النظر في هذه التعليمات بعد عامين نظرا للملاحظات العديدة حول الدراسة من قبل  الاتحاد والمرفقه اليكم .”

وذكر البيان بالمطلب الرئيسي له وهو (تحسين راوتب جميع فئات العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بما يوازي نظراؤهم في الجامعات الفلسطينية الأخرى) وأنهم على استعداد لقبول أي مشروع يضمن تحقيق هذا المطلب حيث قالوا
“الموافقة على هذه الملاحظات تجعل المشروع المقدم يقوم بتلبية مطالب جميع فئات العاملين (اداريين وأكاديميين) منذ ست سنوات لرفع رواتبهم بما يوازي نظراؤهم في الجامعات الفلسطينية الأخرى. وجاهزون لقبول أي تعديل أو اقتراح أو عرض يلبي ويحقق هذا المطلب العادل.”

ويذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كلا من جامعتي الأقصى في غزة وفلسطين التقنية في خضوري، والكليات الحكومية وتشمل كليات فلسطين التقنية (العروب، دير البلح، رام الله للبنات) بالإضافة إلى كليتي العلوم والتكنلوجيا في خان يونس وكلية الأمة في القدس، وهم قد نفذوا في الماضي فعاليات نقابية لمطالبة الحكومة والوزارة بتحسين رواتب العاملين الذين يعانون من انخفاض حاد في رواتبهم مقارنة مع نظرائهم في الجامعات الفلسطينية العامة والتي قد تصل إلى النصف أحيانا وحتى أنهم أيضا يتقاضون رواتب أقل من نظرائهم في المدارس بقيمة قد تصل الى حوالي (900 شيكل) لحملة درجة البكلوريوس. و الفرق بين الأستاذ الدكتور في الجامعات الحكومية و الجامعات الأخرى قد يصل الى (6000 شيكل). وهم يطالبون بإنصافهم منذ ما يزيد عن ست سنوات ولم تجد قضيتهم طريقها للحل (على حد قولهم).

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: