إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / لاعبو منتخب انكلترا لكرة القدم المشارك في كأس اوروبا 2012


لندن - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي منتخب انكلترا لكرة القدم المشارك في كأس اوروبا 2012:

لاعبو منتخب انكلترا لكرة القدم المشارك في كأس اوروبا 2012

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي منتخب انكلترا لكرة القدم المشارك في كأس اوروبا 2012:

– جو هارت: حارس مرمى، 24 عاما، يلعب لنادي مانشستر سيتي منذ عام 2006 قادما من شروسبيري (درجة رابعة)، اعير الى ترانمير روفرز وبلاكبول وبرمنغهام حيث برز كأفضل حارس في الجيل الانكليزي الجديد. عاد الى سيتي الموسم الماضي وساهم باحرازه لقب الـ”بريمر ليغ” هذا الموسم. بدايته مع المنتخب كانت عام 2008 وعلى الرغم من نقص الخبرة نجح في فرض نفسه اساسيا في التشكيلة.

– روبرت غرين: حارس مرمى، 32 عاما، يلعب لنادي وست هام يونايتد. كان الحارس الاساسي للمنتخب قبل ان يصبح بديلا بسبب الهفوة الفادحة التي كلفت الانكليز التعادل مع الولايات المتحدة (:11) في مباراتها الافتتاحية في كأس العالم في جنوب افريقيا.

– جون تيري: مدافع، 31 عاما، يلعب لنادي تشلسي. قائد الفريق اللندني وركيزة اساسية في صفوفه. كان قائدا للمنتخب قبل ان تسحب منه الشارة بعد اتهامه بتوجيه كلمات عنصرية الى مدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند ما ادى الى استقالة المدرب الايطالي فابيو كابيلو لعدم رضاه عن قرار الاتحاد الانكليزي سحب الشارة. لعب دورا كبيرا في تتويج تشلسي بكأس الاتحاد ومسابقة دوري ابطال اوروبا، بيد انه غاب عن المباراة النهائية امام بايرن ميونيخ الالماني بسبب الايقاف.

– اشلي كول: مدافع ايسر، 31 عاما، يلعب لنادي تشلسي. يعتبر احد افضل المدافعين في العالم، امضى اغلب فترات مسيرته مع ارسنال (1998-2006) قبل ان ينضم للغريم تشلسي. احرز جميع الالقاب الممكنة مع الفريقين اللندنيين. هو صاحب اكبر عدد من المباريات الدولية في التشكيلة الحالية (94 مباراة) منذ عام 2001.

– غلين جونسون: مدافع ايمن، 27 عاما، يلعب لنادي ليفربول. بدأ مسيرته الدولية عام 2005 بيد انه فشل فرض نفسه في التشكيلة الاساسية واستبعد الى ان استدعاه الايطالي فابيو كابيلو عام 2009 بعد تألقه مع ليفربول اثر انضمامه الى صفوفه من بورتسموث. يلعب مدافع ايسر في صفوف فريقه ايضا.

جوليون ليسكوت: قطب دفاع، 29 عاما، يلعب لنادي مانشستر سيتي. بدا مسيرته الدولية في عهد ستيف ماكلارين عام 2007. بامكانه اللعب مدافعا ايسر ايضا.

– جيمس ميلنر: لاعب وسط، 27 عاما، يلعب لنادي مانشستر سيتي. يمتاز بلعبه القتالي وركضه في مختلف انحاء الملعب، بامكانه شغل جميع المراكز في خط الوسط بيد انه لم يكن اساسيا في تشكيلة فريقه هذا الموسم.

– ستيفن جيرارد: لاعب وسط، 31 عاما، يلعب لنادي ليفربول. القائد الجديد للمنتخب الانكليزي، عانى الامرين هذا الموسم جراء الاصابات المتكررة التي تعرض لها بيد انه يملك مؤهلات رائعة وتسديدات قوية وروح قتالية داخل الملعب.

– سكوت باركر: لاعب وسط، 31 عاما، يلعب لنادي توتنهام. لاعب موهوب بدأ مسيرته الدولية عام 2003. لعب سابقا مع تشلسي ونيوكاسل. اختير لاعب العام في انكلترا موسم 2011-2012 من قبل رابطة الصحافيين الرياضيين لتقديمه اداء مميزا مع فريقه وست هام على الرغم من هبوط الاخير الى الدرجة الاولى، ما دفع كابيلو الى استدعائه مجددا الى التشكيلة وذلك رغم المعاناة الذي اختبرها هذا اللاعب بسبب وفاة والده، وهو العام ذاته الذي انتقل فيه الى صفوف توتنهام.

اشلي يونغ: مهاجم، 26 عاما، يلعب لنادي مانشستر يونايتد. جناح بامكانه اللعب قلب هجوم ايضا، كان ابرز المساهمين في انتصارات الانكليز في التصفيات.

– ثيو والكوت: مهاجم، 23 عاما، يلعب لنادي ارسنال. هو اصغر لاعب يدافع عن الوان الانكليز عندما دخل في المباراة الودية امام المجر في 30 ايار (مايو) 2006 (17 عاما و75 يوما). تألقه مع المدفعجية خوله اللعب مع المنتخب ومنحه كابيلو الرقم 7 للنجم ديفيد بيكهام. في 10 ايلول (سبتمبر) 2008 ضرب بقوة بتسجيله هاتريك في مرمى كرواتيا (4-1) وهي الاهداف التي يضمها سجله مع المنتخب حتى الان. حرمته الاصابة من المشاركة في مونديال 2010.

– واين روني: مهاجم، 27 عاما، يلعب لنادي مانشستر يونايتد. سيغيب عن المباراتين الاوليين بسبب الايقاف. يبقى ركيزة اساسية في صفوف منتخب الاسود الثلاثة وهو الولد الذهبي للكرة الانكليزية.

– داني ولبيك: مهاجم، 21 عاما، يلعب لنادي مانشستر يونايتد. تألق بشكل لافت مع فريقه هذا الموسم بعد موسم رائع على سبيل الاعارة مع سندرلاند الموسم الماضي. استدعي للمرة الاولى الى صفوف المنتخب في شباط/فبراير الماضي للمباراة الدولية الودية امام هولندا.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جنيف – هل سيسحب الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) مونديال كأس العالم من قطر ؟

جنيف – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: