إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / د. رامي الحمد الله يتحدث عن التطويرات وإستعدادات جامعة النجاح الوطنية بنابلس لتخريج الفوج أل 32 بواقع 3 آلاف خريج من طلبة الجامعة

أ.د. رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية بنابلس

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال أ.د. رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية بنابلس إن مستشفى النجاح الوطني الجامعي سيكون صرحا طبياً شامخاً على المستوى العالمي،

 

د. رامي الحمد الله يتحدث عن التطويرات وإستعدادات جامعة النجاح الوطنية بنابلس لتخريج الفوج أل 32 بواقع 3 آلاف خريج من طلبة الجامعة

أ.د. رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية بنابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال أ.د. رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية بنابلس إن مستشفى النجاح الوطني الجامعي سيكون صرحا طبياً شامخاً على المستوى العالمي،

 

وتأمل أن يقدم هذا المستشفى أفضل الخدمات الطبية للمواطنين الفلسطينيين في جميع محافظات الوطن.
وأضاف أن هذا العام سيشهد تشغيل المرحة الأولى منه والتي تشمل أقسام الكلى، والعيادات الخارجية، والعيون، وجراحة العظام، والأنف والأذن والحنجرة، والأعصاب، والأوعية الدموية، والمسالك البولية، والسرطان، والجراحات المتخصصة وجراحة المناظير، والجراحة العامة، وأن تكلفة المرحلة الأولى من المستشفى وصلت الى نحو خمسة وأربعين مليون دولار.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه مكتب وزارة الإعلام في نابلس، ودائرة العلاقات العامة في الجامعة عقد في مكتبه في الحرم الجامعي القديم مع العاملين في مختلف وسائل الإعلام في محافظة نابلس .

3000 خريج هذا العام 2012 م

كما تحدث أ.د.حمد الله عن استعدادت الجامعة لتخريج الفوج الثاني والثلاثين من طلبتها، إذ أكد أن الجامعة أنهت الاستعدادات اللازمة لتخريج الطلبة والذي سيبدأ هذا العام بتخريج أوائل الجامعة في الحفل الرسمي الذي سينظم في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجامعي الجديد يوم الأربعاء الموافق 6 حزيران 2012  برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” ويستمر حتى يوم السبت  9 حزيران 2012  ويشارك فيها نحو 3000 خريج وخريجة من مختلف كليات الجامعة، إذ تخرج من كلية العلوم 419 خريج، وكلية الإقتصاد565 ، وكلية الآداب 433 خريج، وكلية الشريعة 65 خريج، وكلية الهندسة 495 خريج، وكلية التربية 232 خريج، وكلية الفنون الجميلة 91 خريج، وكلية الزراعة 10 خريجين، وكلية الصيدلة 88 خريج، وكلية الطب البيطري 18 خريج، وكلية القانون 117 خريج، وكلية تكنولوجيا المعلومات 117 خريج، وكلية الطب 35 خريج، وكلية التمريض 38 خريج، وكلية البصريات خريجين، وكلية التربية الرياضية 44 خريج، وكلية الدراسات العليا214 خريج. وتقدم أ.د. حمد الله بالتهنئة من الطلبة الخريجين وأهاليهم ودعاهم أن يكونوا سفراء خير لوطنهم فلسطين، وجامعتهم في جميع المحافل التي سينتقلون اليها. كما وجه الشكر والتقدير للعاملين في الجامعة أكاديميين وإداريين على الجهود التي يقومون بها لخدمة الجامعة وتقدمها.
الحرم الجديد لجامعة النجاح الوطنية بنابلس - مباني الجنيد
كلية زايد للتمريض والبصريات ومبنى المراكز العلمية:

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جامعة النجاح الوطنية إفتتحت العام الحالي كلية زايد للتمريض والبصريات بدعم كامل من مؤسسة زايد في الإمارات العربية المتحدة وبتكلفة ستة ملايين دولار، كما سيعلن خلال الأيام القادمة عن وضع حجر الأساس لمبنى المراكز العلمية بدعم من الأخوين سمير وعمر نعيم عبد الهادي، وأوضح أن الجامعة شرعت ببناء معهد التوحد بتبرع من السيد حاتم الزعبي، صاحب مؤسسة النور والفضل، وبالإضافة إلى إفتتاح مركز التميز في التعليم والتعلم.

وتوجه د. حمد الله بالشكر لجميع المتبرعين الذين يقدمون الدعم للجامعة، وناشد أهل الخير إلى الإستمرار بمد يد العون حتى تؤدي الجامعة رسالتها على أكمل وجه.

تخصصات جديدة تضاف لبرامج الجامعة:

وعن التخصصات الجديدة التي تم إعتمادها في الجامعة أوضح د. حمد الله أن الجامعة حصلت على إعتماد برنامج الدكتوراه في الفيزياء، بالإضافة إلى برنامج الكيمياء المعمول به، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى لإفتتاح تخصصات أخرى في برنامج الدكتوراه، وأشار كذلك إلى إعتماد تخصصات جديدة في برنامج الماجستير وهي ماجستير علوم صيدلانية، وعلى صعيد برامج البكالوريوس تم إعتماد تخصصات هندسة الطاقة، والإذاعة والتلفزيون، والعلاقات العامة، بالإضافة إلى سعي الجامعة لإفتتاح تخصصات لها علاقة بحاجة سوق العمل الفلسطيني والعربي.

مؤتمرات وفعاليات دولية:

وخلال المؤتمر الصحفي تحدث أ.د. حمد الله على العديد من المؤتمرات والنشاطات الدولية التي إحتضنتها الجامعة خلال العام الأكاديمي المنتهي والتي كان من أبرزها المنتدى الحضري الفلسطيني الأول، ومؤتمر النانوتكنولوجي الذي سيسفر عنه دعم مركز النانوتكنولوجي في الجامعة، والمؤتمر الدولي الفلسطيني الرياضي الأول، وغيرها من النشاطات الدولية الهامة.

فضائية الجامعة:

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الفضائية التابعة لجامعة النجاح الوطنية سيبدأ العمل بها في نهاية العام الحالي، أو في بداية العام القادم والتي ستكون بدايتها تربوية ومن ثم تتطور كما حصل مع إذاعة صوت النجاح.

نفخر بإنجازات طلبتا:

وعبر رئيس الجامعة عن فخره وإعتزازه بالإنجازات التي يحققها طلبة الجامعة على مختلف المستويات، وخاصة تأهل فريق الجامعة لتمثيل فلسطين للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى العالم لمسابقة مايكروسوفت العالمية التي ستعقد في استراليا في الفترة ما بين 6-10\7\2012.

كما تحدث عن اختيار طالبين من خريجي كلية الطب في الجامعة لمنحة كرسي فؤاد جبران لعمل أبحاث سريريه في مركز Cleveland Clinic، حيث يعد هذا المركز الأول على مستوى العالم في أمراض القلب.

كما أشاد رئيس الجامعة بالنتائج المميزة التي يحققها طلبة الجامعة المبتعثين للدراسة في الخارج، الذين يحققون نتائج مميزة على مستوى الجامعات التي يدرسون بها.

مكانة الجامعة إقليمياً وعالمياً:

كما عبر أ.د.رامي حمد الله عن سعادته للمكانة المتقدمة التي تحتلها الجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وعن العلاقات التي تربط جامعة النجاح الوطنية مع العديد من الجامعات المرموقة على مستوى العالم والتي تتوج بتوقيع إتفاقيات تعاون مع تلك الجامعات، وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت رئيس الجامعة إختيار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة عضواً في إدارة المجلس العربي لتدريب الطلاب، وكذلك إختيار رئيس الجامعة عضواً في مجلس أمناء إتحاد الجامعات اليورومتوسطية، وتطرق أ.د.حمد الله إلى نتائج التقرير الذي أصدره برنامج التقييم المؤسسي “IEP” التابع لاتحاد جامعات الاتحاد الأوروبي والذي أشاد بجودة وشفافية العملية الأكاديمية في جامعة النجاح الوطنية، وبتقدم الجامعة في خدمة المجتمع الفلسطيني في مختلف الجوانب على الكثير من مثيلاتها في الاتحاد الأوروبي.

إعادة هيكلة كليات الجامعة:

وأوضح أ.د.حمد الله إلى أن الجامعة شرعت بإعادة هيكلة كلياتها المختلفة لصبح جميع كليات الجامعة محصورة في ست كليات، والتي تهدف الجامعة من خلال هذه العملية إلى تحسين مستوى طلبة الجامعة والترشيد في عدد المدرسين والقاعات الدراسية، وأشاد بتجربة إعادة هيكلة الكليات الصحية لتصبح جميعها تحت مظلة واحدة هي كلية الطب وعلوم الصحة، والتي سيتبعها خلال العام القادم إعادة هيكلة جميع كليات الجامعة.

إنتخابات نقابة العاملين وإستقرار الجامعة:

وذكر رئيس الجامعة إلى أن الجامعة شهدت في الآونة الأخيرة إنتخاب الهيئة الإدارية الجديدة لنقابة العاملين بالجامعة، إذ كانت هذه الإنتخابات حرة ونزيهة وشاركت فيها كافة شرائح الجامعة من العاملين.

في ختام المؤتمر الصحفي توجه الأستاذ الدكتور رامي حمد الله بالشكر من مجلس أمناء الجامعة ممثلاً بالسيد صبيح المصري، رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء المجلس على دعمهم للمسيرة الأكاديمية في الجامعة، كما وجه الشكر لنقابة العاملين، ومجلس إتحاد الطلبة، والكتل الطلابية، على حرصهم على إستقرار الجامعة وتقدمها إلى الأمام.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: