إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / الصحافة والإعلام / ( حـــواء ) تلتقي بمديرات الجمعيات النسوية بمحافظة نابلس وتستمع الى مطالبهن الإعلامية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

( حـــواء ) تلتقي بمديرات الجمعيات النسوية بمحافظة نابلس وتستمع الى مطالبهن الإعلامية

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظم مشروع حـــواء ” إعلام مساند لقضايا المرأة” بالتعاون مع مركز ركن المرأة التابع لبلدية نابلس اليوم ورشة عمل مركزة بعنوان ” نحو إعلام مساند لقضايا المرأة الفلسطينية” فيما أوصت الورشة بضرورة إعطاء مساحات إعلامية أوسع لتغطية قضايا المرأة والحديث عنها بشكل مستمر.

وأكدت المشاركات أن المرأة الفلسطينية باتت تشكل قطاعا عريضا ومهما في الشارع الفلسطيني ليس من حيث الكم بل من حيث حجم المشاركة في صياغة المشروع الوطني منذ اللحظة الأولى،وبناء الدولة الفلسطينية،فتجدها في السياسة والمقاومة والإقتصاد والثقافة وكافة نقاط البناء والتنمية،رغم أن مشاركتها في بعض الأحيان لا تصل الى المستوى المطلوب.

وتناول الدكتور فريد أبو ضهير المحاضر بكلية الإعلام بجامعة النجاح الوطنية مسألة دور وسائل الإعلام الجديدة المتمثلة في مواقع التواصل الإعلامي في مساندة قضايا المرأة مؤكدا في الوقت ذاته على أن تلك الوسائل الإعلامية غير التقليدية من شأنها أن تشكل مساحة تنفس للمرأة للتعبير عن ذاتها ونشر قضاياها وحقوقها المختلفة.

وفيما استعرض نهاد الطويل رئيس تحرير موقع حـــواء واحد القائمين عليه أهداف الموقع،والسياسة التحريرية الخاصة،وذلك من خلال التركيز على مفهوم الإعلام المساند لقضايا المرأة،ومقاربة النوع قضايا النوع الإجتماعي في المعالجات الصحفية،وتطرق الطويل الى رؤية المشروع المستقبلية والتي من شأنها المساهمة إعلاميا في تمكين المرأة من خلال البرامج التي سيطلق الموقع والموجهة الى كافة شرائح المرأة الفلسطينية.

وأكدت ميس حسون مديرة العلاقات العامة في الموقع على حرص المشروع للتعاون والتشبيك مع كافة الأطر النسوية المجتمعية،وذلك من خلال المشاركة في تنفيذ العديد من البرامج والدورات والحملات الإعلامية المساندة لقضايا المرأة،فيما تطلع حــواء للوصول الى النساء المهمشات في المجتمع الفلسطيني.

وقدمت نادية شحادة مديرة جمعية مدرسة الأمهات  ورقة عمل حول احتياجات المؤسسات النسوية من الإعلام الفلسطيني واشكاليات التعامل مع الإعلام والصحافة الفلسطينية.

واعتبرت شحادة ان حـــواء ستكون علامة مميزة كمشروع إعلامي مساند لقضايا المرأة،ومنبرا اعلاميا توصل من خلاله النساء اصواتهن الى العالم الخارجي.

وفيما استمع القائمون على حـــواء الى العديد من المداخلات التي شاركت من خلالها النساء المشاركات حيث اكدن وطالبن بضرورة وجود إعلام نسوي متخصص مساند لقضايا المرأة، كما عبرت النساء المشاركات عن تفاؤلهن بإطلاق مشروع  موقع حـــواء باعتباره منبرا اعلاميا واعدا يحمل رؤية وبرنامج إعلامي عملي على الأرض.

يذكر الى أن مشروع موقع حـــواء أنطلق منذ اشهر وذلك بالتزامن مع الإحتفاليات الفلسطينية الخاصة بيوم المرأة العالمي،فيما يهدف الى إتاحة فرصة ومساحة المرأة للتعبير عن ذاتها، وفق رؤية أساسية وهي مساندة قضايا المرأة وذلك بالتعاون والشراكة الحقيقية مع كافة الأطر النسوية المجتمعية الحكومية وغير الحكومية ،فيما تسعى لخلق جيل من الصحفيين ليكون قادرا على تكوين الوعي المجتمعي بشأن لمرأة الفلسطينية..

كما يتطلع موقع حــواء تطلع ايضا للوصول الى النساء المهمشات وايصال اصواتهن الى العالم الخارجي،ويؤمن بأهمية تنمية وتمكين المرأة من خلال استخدام الإعلام كأداة لتحقيق مطالبهن في المساواة ومناهضة التمييز على أساس الجنس.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – أهم عناوين الصحف الفلسطينية 7 / 1 / 2019

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: