إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / استشهاد الشاب الفلسطيني ( أحمد ابو نصر ) وقتل جندي يهودي في تبادل لإطلاق النار جنوب قطاع غزة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استشهد الشاب الفلسطيني ( أحمد ابو نصر ) ، فجر اليوم الجمعة 1 حزيران 2012 ، وقتل جندي يهودي في تبادل لإطلاق النار جنوب قطاع غزة.

استشهاد الشاب الفلسطيني ( أحمد ابو نصر ) وقتل جندي يهودي في تبادل لإطلاق النار جنوب قطاع غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استشهد الشاب الفلسطيني ( أحمد ابو نصر ) ، فجر اليوم الجمعة 1 حزيران 2012 ، وقتل جندي يهودي في تبادل لإطلاق النار جنوب قطاع غزة.

وقد سلمت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الجمعة الجانب الفلسطيني جثمان الشهيد احمد ابو نصر 20 عاما منفذ عملية قتل الجندي الصهيوني  شرق خانيونس عبر معبر بيت حانون “ايرز” شمال قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة.
هذا وتم نقل جثمان الشهيد الى مستشفى دار الشفاء لعرضة على الطب الشرعي.
يشار الى ان الشهيد استشهد في اشتباك مع جنود الاحتلال الصهيوني شرق عبسان الكبيرة شرق خانيونس فجر اليوم الجمعة .
وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن الشاب استطاع اجتياز الحدود والدخول إلى إسرائيل، وعندما اكتشف الجيش الأمر شرع بتفتيش المنطقة وعند اكتشاف موقع الشاب، وقع اشتباك وتبادل لإطلاق النار، ما أدى إلى مقتل جندي من وحدة ‘جولاني’ واستشهاد الشاب.
من جهة ثانية ، حمل جيش الاحتلال الصهيوني حركة حماس مسؤولية العملية التي وقعت فجر اليوم الجمعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وحملّت قيادة جيش الاحتلال في بيان لها نشرته صحيفة “هآرتس” اليوم، حركة حماس بالمسؤولية عن عملية قتل جندي.
ووفقاً لرواية جيش الاحتلال :” كان المسلح قد اجتاز السياج الحدودي وتصدت له قوة من لواء غولاني للمشاة فوقع تبادل لإطلاق النار بين الطرفين أدى إلى مقتل المسلح والجندي”
وتابع “حسب تقييمنا فإن المسلح كان ينوي التسلل إلى أحدى التجمعات السكنية الإسرائيلية في المنطقة وإطلاق النار بصورة عشوائية على مدنيين”.
وعلم أنه سيتم تشييع الشهيد أبو نصر يوم غد السبت في مدينة خانيونس مسقط رأس الشهيد .
وعقب الحادث المسلح ، أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة وقذائفها باتجاه منازل المواطنين الفلسطينيين ومزروعاتهم بمنطقة السناطي ببلدة عبسان الكبيرة شرق محافظة خان يونس، جنوب القطاع، الأمر الذي تسبب باشتعال النيران في الحقول والتهامها عشرات الدونمات المزروعة بالقمح.
وفي السياق ذاته، فتحت الزوارق الحربية الصهيونية صباح اليوم، نيران أسلحتها بكثافة صوب قوارب الصيادين غرب بيت لاهيا، كما فتحت آليات الاحتلال المتركزة في ‘ناحل عوز’ نيرانها صوب الأراضي الزراعية شرق غزة، دون أن يبلغ عن إصابات في الحادثين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضفة الغربية – شهيدان في نابلس وشهيد ثالث في عبوين بمحافظة رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: