إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المعارض والبازارات / افتتاح معرض ‘متحف مقام الإلهام’ في جامعة بير زيت

بيرزيت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح في جامعة بيرزيت، اليوم السبت، معرض بعنوان 'متحف مقام الإلهام'، كتجربة جديدة لبرنامج 'ما وراء الجماليات'، الذي يطرح نهجاً مبتكراً عند التعامل مع المقتنيات التراثية التي يمتلكها متحف جامعة بيرزيت.

افتتاح معرض ‘متحف مقام الإلهام’ في جامعة بير زيت

بيرزيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح في جامعة بيرزيت، اليوم السبت، معرض بعنوان ‘متحف مقام الإلهام’، كتجربة جديدة لبرنامج ‘ما وراء الجماليات’، الذي يطرح نهجاً مبتكراً عند التعامل مع المقتنيات التراثية التي يمتلكها متحف جامعة بيرزيت.
ويحتوي المعرض على 104 أثواب، و1491 تميمة وحجاب في مجموعة الدكتور توفيق كنعان، ويشكل المعرض بحسب القائمين عليه مجالاً للبحث وإنتاج معرفة متجددة وطرح الأسئلة حول الموروث الثقافي البصري.

ويستمر المعرض لمدة أربعة شهور في متحف الجامعة، وسيعمل خلالها قيم المعرض مع فريق من المصممين والمصممات على تطوير أفكار وآليات لتصميم وإنتاج قطع أزياء جديدة تعتمد على الإلهام المستمد من المقتنيات الخاصة بالمتحف، وسيكون المعرض خلال هذه الفترة في حالة ديناميكية متغيرة بحيث سيلاحظ الزائر التغيير في كل زيارة جديدة للمعرض.

ويأتي المعرض بدعم وتمويل سنوي من بنك فلسطين، وبالتعاون مع البيت الدنمركي والمجلس الثقافي البريطاني كجزء من برنامج الريادة الثقافية الدولية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

>> بازار نابلس أونلاين Nablus Bazar Online >> أواخر رمضان 1440 هـ – أواخر أيار 2019 م .. مركز العالم الثقافي بنابلس

لمن يهمه الأمر ..  >> بازار نابلس أونلاين Nablus Bazar Online >> أواخر رمضان 1440 هـ – أواخر أيار 2019 ...