إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الكنيست العبري / حسم مسألة تقديم إنتخابات الكنيست العبري بين الإئتلاف الصهيوني الحاكم والمعارضة قريبا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حسم مسألة تقديم إنتخابات الكنيست العبري بين الإئتلاف الصهيوني الحاكم والمعارضة قريبا

الكنيست العبري

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد رئيس الوزراء العبري بنيامين نتنياهو ان موضوع تقديم موعد الانتخابات الصهيونية العامة من عدمه سيتم حسمه هذا الاسبوع او الاسبوع المقبل وذلك من خلال اتصالات يجريها مع الكتل الاعضاء في الائتلاف الحكومي الحاكم في تل أبيب . وادلى نتنياهو بهذه الاقوال خلال جلسة وزراء الليكود صباح يوم الاحد 29 نيسان 2012  .

وعُلم أن مقربا من رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو اتصل هاتفيا في نهاية الاسبوع الماضي بمقربين من رئيس المعارضة ورئيس حزب كاديما الجنرال شاؤول موفاز لبحث احتمال تقديم موعد الانتخابات، إلا ان الحديث لم يتطرق الى تحديد موعد لاجراء انتخابات جديدة .
وذكرت مصادر عبري سياسية ان الموعد المتوقع للانتخابات المبكرة قد يكون ما بين شهر آب 2012 وشهر اذار 2013 .
أما اذاعة جيش الصهيوني فافادت انه يستدل من المشاورات التي اجراها رئيس الوزراء الصهيوني مع جهات حزبية خلال الايام الأخيرة انه يسعى الى اجراء الانتخابات للكنيست قبل فترة الاعياد العبرية المقبلة اي في نهاية آب اغسطس أو بداية ايلول سبتمبر من العام الحالي بغية منع خصومه السياسيين من التهيؤ لها بالشكل المناسب.
وفي السياق ذاته ، تعتزم كتلة كاديما الوسطية وكذلك كتلة ميرتس اليسارية طرح مشروع قانون على جدول أعمال الكنيست بحله وتسبيق الانتخابات يوم الأربعاء القادم .
فقد بدأ رئيس حزب كاديما شاؤول موفاز اليوم بسلسلة مشاورات مع نواب كتلة الحزب سعياً لتحديد موعد إجراء الانتخابات التمهيدية لاختيار قائمة الحزب في الانتخابات القادمة .
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتزايد فيه المؤشرات على تسبيق موعد الانتخابات العامة المقبلة.
وكانت رئيسة حزب العمل شيلي يحيموفيتش قد أعلنت أمس نيتها القيام بإجراء مماثل عند انطلاق دورة الكنيست الصيفية هذا الأسبوع .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – النظر القضائي العبري في أمر خوض القائمة المشتركة ( العربية ) لانتخابات الكنيست أل 22

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: