إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الإستفتاءات / إستطلاع للرأي العام المصري : 48 % يؤيدون نظام إسلامي و 36.8 % نظام ليبرالي و15 % نظام مختلط إسلامي ليبرالي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إستطلاع للرأي العام المصري : 48 % يؤيدون نظام إسلامي و 36.8 % نظام ليبرالي و15 % نظام مختلط إسلامي ليبرالي

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أظهر استطلاع للرأي أجراه “مركز الدراسات العربي – الأوروبي” ومقره باريس، أن أغلبية المصريون يؤيدون قيام نظام إسلامي.

ووفقا للاستطلاع قال 48.1 في المائة من المستطلعة أرائهم: إن مصر بحاجة اليوم إلى نظام إسلامي قائم على النزاهة والشفافية والمحاسبة”، مشيرين إلى أنه يجب أن يأخذ الإسلاميون فرصتهم لحكم البلاد حسب قوانين الشريعة الإسلامية.
فيما أيد 36.8 قيام نظام ليبرالي في مصر، معتبرين أن هذا الأسلوب هو الأفضل لإدارة الدولة، خصوصا في المجتمعات المتعددة العقائد والأعراق.
إما 15.1 في المائة فأيدوا نظام مختلط بين النظامين الإسلامي والليبرالي معا ويكون قريب من النظام الموجود في تركيا أو ماليزيا أو إندونيسيا.
وتتحضر مصر الآن لانتخابات رئاسية تجري أواخر الشهر المقبل، ومن المحتمل أن يصل إلى سدة الرئاسة شخص من الحركات الإسلامية التي فازت بأغلب مقاعد البرلمان.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتصنيف 40 شخصية بالعالم – استفتاء مجلة التايم الأمريكية لاختيار الشخصية الأبرز لعام 2012 م

نيويورك - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بالتزامن مع الجدل الواسع في الأوساط العبرية حول نتائج الانتخابات الداخلية لاختيار قائمة حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو والتي أظهرت توجهاً متطرفاً يعتبر الأكثر في تاريخ الحزب، ظهر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في استفتاء لمجلة التايم الأمريكية لاختيار الشخصية الأبرز لعام 2012م بنسبة لا تتخطى 11% من مؤيديه في جميع أنحاء العالم.