إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / الاتحاد العام لعمال فلسطين يطلق فعالياته الاحتفالية لمناسبة الأول من أيار ‘عيد العمال العالمي’ لعام 2012 من محافظة القدس

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أطلق الاتحاد العام لعمال فلسطين فعالياته الاحتفالية بمناسبة الأول من أيار  'عيد العمال العالمي' لعام 2012 من محافظة القدس.

الاتحاد العام لعمال فلسطين يطلق فعالياته الاحتفالية لمناسبة الأول من أيار ‘عيد العمال العالمي’ لعام 2012 من محافظة القدس

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أطلق الاتحاد العام لعمال فلسطين فعالياته الاحتفالية بمناسبة الأول من أيار  ‘عيد العمال العالمي’ لعام 2012 من محافظة القدس.

وعقد الاتحاد لقاءا عماليا موسعا في مقر مجلس الجيب ببلدة الجيب شمال القدس، اليوم السبت،  بحضور نائب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي وأعضاء الأمانة العامة محمد العاروري، ووداد منويل، وحسين قرابصة، وبحضور رئيس المجلس القروي عبد الرحيم عبد ربه وعدد من ممثلي المناطق التنظيمية والفعاليات من قرى شمال غرب القدس.
وقدم عبد ربه شرحا مفصلاً عن  الواقع العمالي في المنطقة ( منطقة بير نبالا والجيب ) بشكل خاص وما تعانيه المنطقة من تصرفات على الحواجز العسكرية الإسرائيلية ومصادرة الأراضي والاعتداءات المتكررة عليهم، مطالبا بالوقوف عن كثب على كافة التحديات التي يواجهها العمال.

وأشادت سميحة أبو ديّة مسؤولة دائرة المرأة في اتحاد عمال القدس في كلمة الاتحاد العام لعمال فلسطين بدور الأمانة العامة والأمين العام حيدر إبراهيم الفاعل تجاه عمال محافظة القدس الشريف وما يقدمونه من اهتمامات بالغة لمصلحة العمال، وقدمت معلومات حول نشاطات الاتحاد، وثمنت دور المجلس القروي والمجالس القروية في المنطقة في دعمهم لمسيرة الاتحاد، وطالبت جميع المواقع  بتشكيل لجان نقابية في كافة المواقع من أجل الوصول إلى مرحلة يعمل فيها الاتحاد بشكل قوي في المحافظة.

ونقل محمد العاروري تحيات الأمين العام وأعضاء الأمانة العامة للعمال، وأشاد بدور اتحاد عمال القدس الملحوظ في تقديم خدماته النقابية والقانونية للعمال، وشدد على ضرورة وحدة العمال من أجل المساهمة في تعزيز دورهم في المجتمع المحلي والضغط على الحكومة لإقرار العديد ن التشريعات العمالية مثل الحد الأدنى للأجور، والضمان الاجتماعي، كما أوضح الدور الإيجابي للاتحاد وطالب العمال بالتـوجـه إلى إبراز دورهم ومطالبهم العمالية.

وأكد عرقاوي في مداخلته على المضي قدما في تشكيل اللجان النقابية والعمالية في المحافظة، وطالب بتشكيل لجنة نقابية موسعة للخمسة عشر قرية المتواجدة في شمال غرب القدس ومنها تنطلق اللجان الفرعية وذلك من أجل بناء حلقات تواصلية بين الاتحاد والقاعدة العمالية.

وطالب عضوا الأمانة العامة حسين قرابصة ووداد منويل، الأهالي والعمال بالالتفاف حول الاتحاد ودوائره المختلفة الشبابية والقانونية وغيرها وطالبو باقامة نشاطات مشتركة مع المجالس القروية من خلال اللجان النقابية في المواقع بهدف إبراز معاناة هذه المنطقة والعمل على تنمية قضية النضالات المطلبية العمالية في صفوف العمال.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: