إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف يوافق رسميا على الإنضمام إلى حزب “روسيا الموحدة ” وتولي رئاسة الحزب مستقبلا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف يوافق رسميا على الإنضمام إلى حزب “روسيا الموحدة ” وتولي رئاسة الحزب مستقبلا

الرئيس الروسي الحالي ديميتري ميدفيديف

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وافق الرئيس الروسي الحالي ديميتري ميدفيديف اليوم الجمعة 27 نيسان 2012 ، رسميا على اقتراح انضمامه إلى حزب “روسيا الموحدة” وتولي رئاسة الحزب في المرحلة المقبلة وفقا لوسائل إعلام روسية مطلعة .

قال ميدفيديف في كلمة له خلال لقائه بأعضاء قياديين من الحزب أوردتها وكالة أنباء نوفوستي الروسية إنه مستعد للانضمام إلى صفوف حزب “روسيا الموحدة”. كما وافق ميدفيديف على اقتراح توليه رئاسة الحزب، شاكرا الأطراف التي تقدمت به، ومشيرا إلى أن أي شخص سيترأس الحزب لاحقا يجب أن يكون عضوا فيه.
وكان ميدفيديف قد أعلن استعداده لرئاسة حزب “روسيا الموحدة” الحاكم خلفا لفلاديمير بوتين وذلك خلال حديث له أمس الخميس، مؤكدا أنه سينضم إلى عضوية الحزب ويتولى رئاسته إذا تلقى الدعوة المناسبة.
وأشار إلى أن الرئيس الحالي لحزب “روسيا الموحدة” – الرئيس المنتخب فلاديمير بوتين- كان قد اقترح تسليمه منصب رئاسة الحزب. معربا عن اعتقاده بأن يصبح هذا الحزب أهم حزب للوسط السياسي في روسيا.

وقال إن الرئيس الروسي في المستقبل يجب أن يكون حزبيا وإلا سيصعب توضيح خطه السياسي للشعب أو تحديد القوة السياسية التي ستستلم السلطة.
وأضاف ميدفيديف خلال لقاء جمعه اليوم بقيادة حزب “روسيا الموحدة” أن المسألة ترتبط بعملية التطوير على المدى البعيد.
وكان ميدفيديف قد أعلن أمس خلال مقابلة تلفزيونية ضمت صحافيين من خمس قنوات روسية مختلفة قد أشار إلى أن رئيس أي حزب ما لا بد أن يكون عضوا فيه مشيرا إلى أن التحزب قد يكون مطلوبا في عدد من الوظائف والمهام التي استثنى منها “رئاسة الجمهورية”.
وتوقع ميدفيديف الذي وافق اليوم رسميا على ترؤس حزب “روسيا الموحدة” أن حزبين أو ثلاثة أحزاب فقط ستتمكن من الحفاظ على كيانها في المستقبل في روسيا ومن بينها “روسيا الموحدة” وحزب ديمقراطي اشتراكي ما.
وقال إن حزب “روسيا الموحدة” سيتمكن من الحفاظ على وجوده في المستقبل إلى جانب حزب ديمقراطي اشتراكي ربما ليس ملموسا حتى اللحظة غير أنه سيبرز دون شك من صفوف الشيوعيين وقوى أخرى بشكل أو بآخر.
وأضاف أن الأحزاب الأخرى لن تتمكن من البقاء وأن الوقت سيثبت ذلك، موضحا المسألة بقوله إن مجمل  تصورات الشعب عن العدالة يذهب في هذا الاتجاه وفيه سيتطور النظام السياسي.
يذكر أن ميدفيديف سيترك منصبه كرئيس لروسيا في 7 ايار – مايو 2012 ، وهو اليوم الذي سيتسلم فيه رئيس الدولة الروسية الجديد فلاديمير بوتين سلطاته الدستورية، تاركا منصب رئاسة الحكومة، ومن المنتظر أن يقدم بوتين مرشحه لمنصب رئاسة الحكومة إلى البرلمان في يوم 8 ايا ر- مايو. وقد أعلن بوتين أنه يعتزم ترشيح ميدفيديف لرئاسة الحكومة الجديدة وأيضا لرئاسة حزب “روسيا الموحدة-وهو الحزب الذي يرأسه بوتين حاليا ولكنه سيتخلى عن رئاسته عندما يصبح رئيسا للدولة لأنه يرى ضرورة ألا ينتمي رئيس الدولة إلى أي حزب سياسي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي : البرلمان البريطاني وإشكالية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست”

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: