إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / إغلاق عسكري صهيوني للضفة الغربية وإحتفالات إنشاء الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إغلاق عسكري صهيوني للضفة الغربية وإحتفالات إنشاء الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فرضت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم إغلاقًا شاملاً على جميع الأراضي الفلسطينية يستمر حتى صباح الجمعة، وذلك بمناسبة حلول الأعياد اليهودية.

وقالت الإذاعة العبرية : إن نجمة داود الحمراء رفعت حالة التأهب إلى درجة (ب) في كل أنحاء “إسرائيل”، تحسبًا لوقوع عمليات.
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد قررت إغلاق معبر كرم أبوسالم اليوم الأربعاء 25 نيسان 2012 وحتى الأحد القادم بمناسبة الأعياد اليهودية، بينما استمر العمل في معبر الكرامة جزئيًّا اليوم حتى الخامسة مساء.
ويحتفل الكيان الصهيوني بالذكرى الرابعة والستين لإنشاء الكيان (حسب التقويم العبري) على حساب تهجير الشعب الفلسطيني ( نكبة فلسطين الكبرى ) بحوالي مليون نسمة ، وهدم أكثر من 500 قرية ومدينة فلسطينية .
ودوَّت في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الصفارات لمدة دقيقتين إحياءً لذكرى القتلى الصهاينة الذين قتلوا في الحروب أو في عمليات للمقاومة الفلسطينية والعربية، والذين بلغ عددهم وفق الإحصائيات الصهيونية الرسمية 22993 جنديًّا يهوديا منذ إعلان الكيان اليهودي العبري الصهيوني .
وتسبق هذه المراسم الاحتفالات الصهيونية الرسمية والشعبية التي ستنطلق يوم الخميس 26 نيسان الجاري ، في كافة أنحاء المدن الفلسطينية المحتلة للاحتفال بذكرى قيام الكيان الصهيوني ، فيما أعلن فلسطينيو 48 عن مسيرات إلى القرى المهجرة التي أُجبر سكانها من الفلسطينيين على الرحيل عنها بفعل المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية، وإحياء لذكرى النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني.
على جانب آخر، كانت السلطات المصرية أعلنت أنها ستغلق معبر رفح الحدودي اليوم الأربعاء في كلا الاتجاهين، وذلك في ذكرى تحرير سيناء.
وأكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني في غزة أن الجانب المصري أبلغهم بنيتهم إغلاق المعبر بسبب احتفالاتهم بتحرير سيناء.
ودعت المسجلين للسفر في هذا اليوم التوجه يوم الخميس لصالة أبو يوسف النجار بخان يونس بنفس الساعة المحددة لهم.
يشار إلى أن السلطات المصرية أغلقت الأسبوع الماضي معبر رفح يومًا واحدًا؛ وذلك في إجازة ما يعرف بـ”شم النسيم” التي يحتفل بها المصريون.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – خطة يهودية لبلدية القدس المحتلة لإسكات صوت الأذان بالمدينة المقدسة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: