إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / عائلات يهودية تطالب بالحفاظ على ( صخرة ديان ) في سيناء المصرية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عائلات يهودية تطالب بالحفاظ على ( صخرة ديان ) في سيناء المصرية

صخرة ديان في سيناء المصرية

سيناء – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تقدمت اسر يهودية قتل ابناؤها بحرب حزيران عام 1967 ، على ارض شبه جزيرة سيناء المصرية بشكوى رسمية جديدة إلى وزارة الخارجية العبرية يطالبون فيها بالتدخل لدى مصر حتى لا يتم تدمير “صخرة ديان” جراء مطالبة عدد من القوى الثورية المصرية بتدمير هذه الصخرة التي سميت على اسم رئيس اركان الجيش الصهيوني الذي احتل سيناء عام 1967.

وقالت الاسر اليهودية في الطلب الذي تقدمت به للمرة الثالثة أن “صخرة ديان نصب تذكاري يمجد ويخلد أقاربهم الذين قتلوا في سيناء”.
ولفتت الاذاعة العبرية العامة التي اوردت النبأ الى وجود نص واضح في معاهدة السلام بين الكيان العبري ( اسرائيل ) ومصر يفرض على الجانب المصري الحفاظ على “صخرة ديان”.
وتطالب اسر الجنود القتلى التي “تخلد صخرة ديان ذكراهم” باللجوء للتحكيم الدولي ضد مصر لحماية هذه الصخرة بحجة أن النصب التذكارية التي أقيمت للجنود حتى في أراضي العدو يجب أن تحترم..
في سياق متصل، فرضت القوات المسلحة المصرية إجراءات أمنية مشددة في محيط “صخرة ديان” الواقعة على ساحل البحر المتوسط بمدينة الشيخ زويد، وقامت بنشر المدرعات والسواتر الترابية حول الصخرة لمنع وصول النشطاء إلى النصب التذكاري وطلائها بألوان العلم المصري.
وأكد شهود عيان أن المنطقة الواقعة بها “صخرة ديان” شهدت إجراءات أمنية غير مسبوقة اليوم الاربعاء 25 نيسان 2012 ، وتم منع حركة السيارات المارة من أمام “الصخرة”، فيما أكد مصدر أمني أن هذه الإجراءات “طبيعية لحماية النصب التذكاري”.
وكانت حركة “ثوار سيناء” دعت إلى حملة للتوجه “صخرة ديان” وطلائها بألوان العلم المصري في أعياد تحرير سيناء، وحددت الأربعاء للتجمع بميدان الرفاعي، والتحرك بعد صلاة الظهر بمدينة الشيخ زويد.
من جانبه، أكد محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الوهاب، أن “الوضع الآن أهدأ داخل سيناء بعد القرار المصري بوقف تصدير الغاز إلى إسرائيل، ولا أعتقد أننا بحاجة إلى زيادة التوتر بالمنطقة، لأننا نعرف أن قرار الغاز كان صدمة على إسرائيل، لذلك نحن لسنا بحاجة إلى زيادة التوتر بسيناء”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – خطة يهودية لبلدية القدس المحتلة لإسكات صوت الأذان بالمدينة المقدسة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: