إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الإستعداد لإقامة فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا العاشر في الدانمارك

لندن - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن مدير عام مركز العودة الفلسطيني في لندن  ماجد الزير، أن الاستعدادات تتواصل لإقامة فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا العاشر في العاصمة الدنماركية (كوبنهاغن) يوم السبت 28 نيسان 2012 ، تحت شعار "ربيعنا يزهر عودتنا" والذي ينظمه كل من الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا، ومركز العودة الفلسطيني في لندن، والمنتدى الفلسطيني في الدنمارك.

الإستعداد لإقامة فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا العاشر في الدانمارك

لندن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن مدير عام مركز العودة الفلسطيني في لندن  ماجد الزير، أن الاستعدادات تتواصل لإقامة فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا العاشر في العاصمة الدنماركية (كوبنهاغن) يوم السبت 28 نيسان 2012 ، تحت شعار “ربيعنا يزهر عودتنا” والذي ينظمه كل من الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا، ومركز العودة الفلسطيني في لندن، والمنتدى الفلسطيني في الدنمارك.

وقال ماجد الزير في تصريحات بثتها وسائل اعلام فلسطينية اليوم ان المؤتمر يكتسب هذا العام أهمية كبيرة حيث من المتوقع مناقشة عدة قضايا فلسطينية في ظل الربيع العربي وبمشاركة عربية ودولية رفيعة المستوى  .
ويسعى المؤتمر لتدويل عدة قضايا فلسطينية هامة وذلك بجهود مشتركة مع عدد من المؤسسات الأوروبية والسياسيين وصناع القرار.كما سيتم إقامة ورش عمل حول القضية الفلسطينية وطرق التعاطي معها بالغرب، إضافة إلى ندوة بعنوان “قضايا فلسطينية ملحة” تتطرق لقضايا هامة من أبرزها مخيم نهر البارد في لبنان وفلسطيني العراق وقضية مخيم غزة بالأردن والحصار المفروض على قطاع غزة .. واخرى حول دور المؤسسات الفلسطينية العاملة في أوروبا وورشة عمل بشأن العمل النسائي والشبابي في أوروبا.
وستحظى قضية الأسرى باهتمام  خاص من المنظمين في ظل ما يعانونه من انتهاكات لابسط حقوقهم الانسانية وسيتم خلال فعاليات المؤتمر إطلاق الحملة الاوروبية للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، لتكون منبرا يعرض قضيتهم العادلة ويدافع عنهم في المحافل الأوروبية.
يذكر أن المؤتمر عقد في عدة دول أوروبية لندن (2003)، وبرلين (2004)، وفيينا(2005)، ومالمو (2006)، وروتردام (2007)، وكوبنهاغن (2008)، وميلانو (2009)، وبرلين (2010).

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إتفاقية باريس الاقتصادية ( 1994 – 2019 ) .. وقرصنة حكومة تل أبيب لأموال الضرائب المستحقة الفلسطينية .. والحل الفلسطيني المنشود للصمود والتصدي (د. كمال إبراهيم علاونه)

إتفاقية باريس الاقتصادية ( 1994 – 2019 ) .. وقرصنة حكومة تل أبيب لأموال الضرائب المستحقة الفلسطينية .. والحل الفلسطيني ...