إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / المجلس العسكري الأعلى في مصر يصادق على قانون العزل السياسي لفلول النظام المصري السابق
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المجلس العسكري الأعلى في مصر يصادق على قانون العزل السياسي لفلول النظام المصري السابق

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نشرت الجريدة الرسمية المصرية في عددها اليوم الثلاثاء 24 نيسان – أبريل 2012 ، إقرار المجلس العسكري تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية الخاصة بعزل فلول النظام المصري السابق.

وأصدرت المطابع الأميرية عدد الجريدة الرسمية رقم 16 مكرر “أ”، بتاريخ أمس الاثنين 23 إبريل 2012، الذي تضمن تصديق المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الأعلى في مصر على المرسوم بقانون رقم 17 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام قانون مباشرة الحقوق السياسية، المعروف بقانون العزل السياسي الذي يستهدف عزل فلول النظام السابق.
وجاء نص المرسوم بإضافة البند رقم 4 إلى المادة الثالثة من قانون مباشرة الحقوق السياسية، حيث قال: “يحرم من حقوقه السياسية كل من عمل خلال السنوات العشر السابقة على 11 فبراير 2011 رئيسًا للجمهورية ونائبًا لرئيس الجمهورية ورئيسًا للوزراء أو رئيسًا للحزب الوطني الديمقراطي المنحل أو أمينًا عامًّا له أو بمكتبه السياسي أو أمانته العامة، وذلك لمدة 10 سنوات تبدأ من 11 فبراير 2011”.
وبموجب المادة الثانية من القانون سيتم العمل به ابتداءً من اليوم، حيث يعتبر قد نشر مساء أمس الاثنين.
وكان الدكتور محمد البلتاجي – عضو مجلس الشعب المصري والقيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين – قد حذر أثناء مشاركتة في مليونية “حماية الثورة” المجلسَ العسكري من فقدان شرعيته إذا لم يوافق على قانون العزل السياسي لرموز النظام السابق.
وقال الدكتور البلتاجي بشكل صريح مخاطبًا المجلس الأعلى للقوات المسلحة: “إذا لم تصدق على قانون العزل السياسي.. فقدت شرعيتك”.
وكان الدكتور محمد مرسي – رئيس حزب الحرية والعدالة – قد أكد الجمعة أن الأجهزة الأمنية قامت بتجميع توكيلات للواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق على طريقة الحزب الوطني المنحل وقال: “حسابهم ومحاكمتهم قريبًا”.
وقال البلتاجي أمام حشود المتظاهرين بالميدان: “سليمان وراء الأزمات المشتعلة مؤخرًا من فوضى أمنية وتدهور اقتصادي.. والشعب المصري لن يرضى بأي من مرشحي الفلول في الانتخابات الرئاسية”.
وأضاف: “عمر سليمان هو رئيس أركان حرب نظام مبارك، وترشحه لانتخابات الرئاسة بعد الثورة يهدد بثورة جديدة، وعلى القوى السياسية جميعًا أن تتوحد تحت هدف واحد وهو لا لترشيح الفلول”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: