إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / وزارة التربية والتعليم بغزة تخطط لتدريس اللغتين العبرية والتركية في المدارس الحكومية

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بغزة أن الوزارة بصدد تدريس مادة اللغة العبرية كمادة اختيارية في المدارس بداية العام الدراسي القادم, موضحاً أنه يجري وضع تصور خاص في هذا الشأن يتضمن مفردات المنهاج وعدد الشعب والفصول.

وزارة التربية والتعليم بغزة تخطط لتدريس اللغتين العبرية والتركية في المدارس الحكومية

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بغزة أن الوزارة بصدد تدريس مادة اللغة العبرية كمادة اختيارية في المدارس بداية العام الدراسي القادم, موضحاً أنه يجري وضع تصور خاص في هذا الشأن يتضمن مفردات المنهاج وعدد الشعب والفصول.
جاء ذلك خلال مشاركة د. ثابت في الاجتماع الذي عقدته دائرة المناهج بالوزارة مع عدد من المختصين في اللغة العبرية من أجل مناقشة سبل تدريس اللغة العبرية في المدارس, بحضور د. سمية النخالة مديرة دائرة المناهج، وعدد من المتخصصين في مجال اللغة العبرية.

وقال د. ثابت إن تدريس اللغة العبرية في المدارس هو جزء من خطط الوزارة لتفعيل تدريس اللغات الأجنبية، مضيفاً أن هناك مخطط لتدريس اللغة التركية في المستقبل.

وبين د. ثابت أنه فيما يخص اللغة العبرية فإن هناك بحث في عدد الفصول التي سيتم تدريسها، إضافة إلى مفردات المنهاج الخاصة بذلك, موضحاً أن هناك عدة مقترحات بهذا الشأن منها إنشاء مراكز للغات في المديريات يتم استخدامها في تدريس اللغة العبرية وغيرها من اللغات.

بدورها أكدت د. النخالة أن هذا الاجتماع هو الثاني الذي يعقد بهذا الشأن مبينة أن تدريس العبرية سيكون لطلبة الصفين التاسع والعاشر وأنه تم التوافق مع فريق العمل على وضع الخطوط العريضة (مفردات المقرر ) في اللغة العبرية للصف التاسع الأساسي آخذين بعين الاعتبار مراعاة عدد الحصص.

وأشارت د. النخالة إلى أنه سيتم حصر أسماء المعلمين في الميدان والذين خضعوا لدورات تدريبية ولديهم رغبة في تدريس العبرية كمعلم متفرغ ليتم تدريبيهم وتأهيلهم لتدريس اللغة العبرية.

بدورها أكدت مصادر وزارة التربية والتعليم برام الله انه لم يجر التفكير مبدئيا بطرح مساق العبري في المنهاج الفلسطيني.
يذكر أن المنهاج الفلسطيني يسمح بتدريس لغتين أجنبيتين لطلبة المدارس ولم يتم الاتفاق بين جناحي الوزارة بغزة ورام الله حول اي لغتين ، وهل اللغة العبرية من بينهما ؟

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تعلن نتائج الدورة الثالثة الاستكمالية من “الإنجاز” 2018

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: