إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / إعتصام عشرات المواطنين الفلسطينيين أمام بلدية نابلس للمطالبة بإزالة مكب النفايات شمالي نابلس

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظم عشرات المواطنين الفلسطينيين قبل ظهر اليوم السبت 21 نيسان 2012 ، اعتصاما امام مقر بلدية نابلس للمطالبة بازالة مكب النفايات الذي اقامته بلدية نابلس في المنطقة الشمالية الغربية من المدينة على طريق الباذان - نابلس.

إعتصام عشرات المواطنين الفلسطينيين أمام بلدية نابلس للمطالبة بإزالة مكب النفايات شمالي نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظم عشرات المواطنين الفلسطينيين قبل ظهر اليوم السبت 21 نيسان 2012 ، اعتصاما امام مقر بلدية نابلس للمطالبة بازالة مكب النفايات الذي اقامته بلدية نابلس في المنطقة الشمالية الغربية من المدينة على طريق الباذان – نابلس.

ورفع المعتصمون شعارات تطالب الجهات الحكومية بالتدخل لازالة المكب، مؤكدين انه يشكل خطرا حقيقيا على حياة المواطنين كما سيشكل في المستقبل خطرا على المياه الجوفية التي تتمتع بها هذه المنطقة عدا عن الروائح الكريهة الخارجة منه – على حد قولهم.
وقال الدكتور جواد البطار رئيس اللجنة المعارضة للمشروع إن هذا المكب يشكل خطرا حقيقا على النمو الطبيعي للمواطنين كما ان يشكل خطرا على النمو الذهني حسب اقوال منظمة الصحة العالمية، محملا بلدية نابلس كامل المسؤولية عن حياة المواطنين باعتبارها الجهة التي حددت موقع المشروع قائلا “نحن لا نحتج على المشروع كمشروع بل نحتج على مكان المشروع “.
من جهته قال رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش :”ان هذا المشروع كان من شروطه توفر شروط السلامة والصحة العامة واننا ندعو الى تشكيل لجنة من كافة الاطراف لتدارس الموضوع وبحث سبل تخفيف الاضرار عن المواطنين”، مؤكدا ان البلدية تسعى الى توفير افضل شروط الصحة العامه للمواطنين.
بدوره قال محمد صلاحات رئيس مجلس قروي الباذان احد المتضررين من المشروع ان هذا المشروع سيشكل ضربة للسياحة العامة في المنطقة على المدى البعيد كما يشكل تأثيرا بيئيا وصحيا على اكثر من 25 الف مواطن يعيشون في عدة تجمعات حول المنطقة، مؤكدا:” انه اذا لم تتخذ اجراءات خلال اسبوع فاننا سوف نصعد من اجراءتنا ضد المشروع” .
ويتذمر المواطنون من المياه العادمة التي تسير في وادي الشاجور بين منطقة المساكن الشعبية وقرية عزموط ، وتأتي المياه الصرف الصحي من مدينة نابلس ومخيمات بلاطة وعسكر القديم والجديد .
ويشكو المواطنون كذلك في فصل الصيف ، من مياه المجاري القاتلة المكشوفة التي تسير في وادي الشاجور وطالبوا الجهات المختصة وخاصة بلدية نابلس ، عدة مرات بإيجاد حل ناجع وبناء خط الصرف الصحي بصورة غير مكشوفة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – 480 مليون شيكل أثمان تصاريح للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر 2018

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: