إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / شخصيات وتراجم / الشيخ أبو قتادة ( عمر محمود عثمان ) يقدم طعنا أمام المحكمة الأوروبية ضد ترحيله إلى الأردن

الشيخ عمر محمود عثمان ( ابو قتادة )

ستراسبورغ - لندن - ا ف ب - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت محكمة اوروبية يوم الأربعاء 18 نيسان 2012 ،  ان واعظا أردنيا مسلما من أصل فلسطيني ( عمر محمود عثمان - أبو قتادة ) وصف في السابق بأنه "الساعد الأيمن في أوروبا" للشيخ أسامة بن لادن أمير تنظيم القاعدة السابق ، أقام دعوى استئناف في اللحظات الاخيرة للطعن في ترحيله من بريطانيا وهو ما قد يعرقل آمال بريطانيا في اجلائه بسرعة.

الشيخ أبو قتادة ( عمر محمود عثمان ) يقدم طعنا أمام المحكمة الأوروبية ضد ترحيله إلى الأردن

الشيخ عمر محمود عثمان ( ابو قتادة )

ستراسبورغ – لندن – ا ف ب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت محكمة اوروبية يوم الأربعاء 18 نيسان 2012 ،  ان واعظا أردنيا مسلما من أصل فلسطيني ( عمر محمود عثمان – أبو قتادة ) وصف في السابق بأنه “الساعد الأيمن في أوروبا” للشيخ أسامة بن لادن أمير تنظيم القاعدة السابق ، أقام دعوى استئناف في اللحظات الاخيرة للطعن في ترحيله من بريطانيا وهو ما قد يعرقل آمال بريطانيا في اجلائه بسرعة.

ورفضت بريطانيا الخطوة باعتبارها وسيلة للتعطيل يقوم بها أبو قتادة وقالت إنها ستعارض الطعن الذي قدمه للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في أحدث فصل في النزاع الطويل بشأن ترحيله والذي تسبب في إحراج لندن.

وألقت بريطانيا القبض على أبو قتادة يوم الثلاثاء وقالت إنها ستواصل محاولة إرساله إلى الأردن حيث يواجه تهم الارهاب بعد الحصول على ضمانات من عمان بأنه سيلقى محاكمة عادلة.

وقال مصدر في المحكمة التي يوجد مقرها في ستراسبورغ إن الطلب الذي قدمه أبو قتادة وصل إلى المحكمة بطريق الفاكس قبل ساعة واحدة من الموعد النهائي المقرر في منتصف ليل الثلاثاء وانه عومل كأولوية.

واضاف المصدر إن بريطانيا التي ترغب في ترحيل ابو قتادة قبل 30 من ابريل نيسان لا يجوز لها ترحيله ما دام استئنافه منظورا امام المحكمة الاوروبية.

وتحاول الحكومة البريطانية التخلص من أبو قتادة منذ أكثر من عقد على الرغم من العديد من العقبات القانونية.

وتقاوم الحكومة ضغوطا من بعض السياسيين لتجاهل المحكمة الأوروبية وترحيل أبو قتادة قبل أن تستضيف لندن دورة الألعاب الأولمبية في يوليو تموز وأغسطس آب.

كان أبو قتادة خاضعا تقريبا للإقامة الجبرية في منزل أسرته في لندن منذ شباط (فبراير) 2012 حينما أفرج عنه من سجن بريطاني بعد ان قالت محكمة ان حبسه من غير محاكمة مخالف للقانون.

ورفض قاض في المحكمة المختصة نفسها الافراج بكفالة عن أبو قتادة يوم الثلاثاء قائلا ان احتمال ترحيله الوشيك “زاد كثيرا” من خطر أن يحاول الفرار سرا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المدرب الفلسطيني د. كمال إبراهيم علاونه .. مدير عام مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه .. المدرب الفلسطيني د. كمال إبراهيم ...