إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الماء / فلسطين تباشر بتحلية 6 آلاف م3 مياه يوميا بدعم أوروبي

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقع رئيس سلطة المياه شداد العتيلي، ومديرة منظمة 'اليونيسيف' جين، يوم الثلاثاء 17 نيسان 2012 ، اتفاقية لدعم سلطة المياه للعامين 2012/2013، بقيمة 14 مليون دولار.

فلسطين تباشر بتحلية 6 آلاف م3 مياه يوميا بدعم أوروبي

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقع رئيس سلطة المياه شداد العتيلي، ومديرة منظمة ‘اليونيسيف’ جين، يوم الثلاثاء 17 نيسان 2012 ، اتفاقية لدعم سلطة المياه للعامين 2012/2013، بقيمة 14 مليون دولار.
وقال بيان صادر عن سلطة المياه، إن الاتفاقية تشمل تمويل مشروع بناء القدرات في سلطة المياه، وتطوير قاعدة المعلومات الخاصة بها وبمصلحة مياه بلديات الساحل في غزة، وبرنامج تطوير الخدمات المائية والصحية الذي يشمل تمويل بناء أربع محطات صغيرة لتحلية المياه المالحة بسعة 50 مترا مكعبا باليوم،  وتمويل مد خط رئيسي لتزويد المياه لمنطقة روجيب من بئر روجيب، وتحسين وتوسيع الشبكة الداخلية للقرية، إضافة إلى إعادة تأهيل شبكة برقين واستبدال خط المياه الرئيسي الذي ينقل المياه للقرية من الآبار المجاورة، إضافة إلى مشروع مراقبة نوعية المياه بالتعاون مع وزارة التربية الذي تشرف عليه سلطة المياه.

وأشار البيان إلى أن الاتفاقية تشمل، كذلك، برنامج (WASH in School)، والمياه والصرف الصحي، والنظافة الموجهة من قبل ‘اليونيسيف’ للمدارس الفلسطينية بقيمة 4,5 مليون ضمن المبلغ المذكور، ومشروع التوعية البيئية، ورفع مستوى الوعي للتعامل الصحي مع المياه في ظل الندرة.

ومن الجدير بالذكر، أن ‘اليونيسيف’ والاتحاد الأوروبي سيباشران بتنفيذ محطة تحلية مياه كبيرة بقدرة إنتاجية تبلغ 6000 متر مكعب لليوم، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي يصل إلى 10 مليون يورو.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين – مشروع ناقل البحرين ( الأحمر والميت ) لتوفير 300 مليون م3 سنويا بالمرحلة الأولى

عمان – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: