إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / المؤتمر التاسيسي لنقابة العاملين في رياض الاطفال بمحافظة رام الله والبيرة

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، امس السبت، في قاعة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، اعمال المؤتمر التاسيسي لنقابة العاملين في المدارس الخاصة ورياض الاطفال، بمحافظة رام الله والبيرة، وذلك بدعم من مركز التضامن العمالي الامريكي.

المؤتمر التاسيسي لنقابة العاملين في رياض الاطفال بمحافظة رام الله والبيرة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، امس السبت، في قاعة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، اعمال المؤتمر التاسيسي لنقابة العاملين في المدارس الخاصة ورياض الاطفال، بمحافظة رام الله والبيرة، وذلك بدعم من مركز التضامن العمالي الامريكي.

وشارك في اعمال المؤتمر اكثر من 100 من العاملات والعاملين في رياض الاطفال والمدارس الخاصة من المحافظة، وعدد من قادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وممثلين عن وزارتي التربية والتعليم والعمل، بالاضافة لمديرة مركز التضامن العمالي الامريكي عبلة مسروجة.
وحيا امين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حسين الفقهاء، في كلمة القاها باسم الاتحاد كفاح نساء فلسطين على الصعيدين الوطني والاجتماعي.
واكد الفقهاء اهمية اعمال المؤتمر الذي ينظم تحت شعار نعم لاقرار الحد الادنى للاجور، مشيرا ان الاتحاد وبالتعاون والشراكة مع الجهات صاحبة الشان وعلى راسهم القطاعات العمالية المختلفة يواصل عمله ونضاله من اجل تحقيق الحد الادنى للاجور الذي كان الشعار الرئيسي للمؤتمر العام للاتحاد الذي نظم اواخر العام المنصرم.

وشدد الفقهاء خلال كلمته على ان العاملات في رياض الاطفال وفي مختلف انحاء الوطن يتعرضن لاشكال مهينة من الاستغلال وتغييب الحقوق على يد اصحاب العمل، واوضح ان بعض العاملات يتقاضين راتب شهري لا يتجاوز ال 300 شيكل.

وبين الفقهاء ان غالبيتهن محرومات من ابسط الحقوفق المهنية والحياتية التي تضمنها كافة المواثيق والقوانين الدولية والانسانية مثل الحق باجازة الامومة ومستحقات نهاية الخدمة واستمرار تلقي الراتب الشهري خلال العطلة الصيفية.

وحيا الفقهاء في ختام كلمته دور مركز التضامن العمالي الامريكي الداعم لمختلف انشطة وبرامج الاتحاد.

ومن جانبها حيت مسروجة المشاركات في اعمال المؤتمر، ولفتت لاهمية تنظيم العاملات في هذا القطاع.

واشادت بدور حسين البيك منسق الدائرة القانونية في الاتحاد في المتابعة والاتحضير لانجاح اعمال المؤتمر.

وتمنت في ختام كلمتها النجاح لمؤتمر وخروج المشاركات بتوصيات والاتفاق على خطة عمل.

ومن ناحيته قال ممثل وزارة العمل شعبان نصرة ، ان وزارة العمل تبارك اي خطوة ايجابية وجدية لتاطير وتنظيم مختلف عمالنا وعاملاتنا في نقابات مهنية فاعلة.

ودعا نصرة المشاركات والمشاركين في اعمال المؤتمر لتقديم الاراء والمقترحات وانتخاب قيادة قادرة على قيادة دفة العمل لقطاع حساس ومؤثر في مجتمعنا.

وفي كلمة وزارة التربية والتعليم التي القتها سهير عواد اكدت الاخيرة ان المدارس الخاصة ورياض الاطفال تحظى باهتمام من قبل وزاراتها ، لكنها لفتت الى وجود نوع من القصور في المتابعة من قبل الوزارة لاسباب مختلفة ، خاصة فيما يتعلق باعطاء التراخيص اللازمة للروضات وتاهيل المربيات العاملات فيها ، موضحة ان جزء كبير منهن بعيدات عن مجال عملهن.

وبعد تلاوة التقريرين الاداري والمالي ، ومناقشتهما والمصادقة عليهما واقرار خطة العمل ، والنظام الداخلي تم انتخاب 11 عضوا بالهيئة الادارية للنقابة فازوا جميعا بالتزكية وهم:

رئيس النقابة : صفية محمد الاطرش، نائب الرئيس فردوس احمد الخواجا ، امين السر محمد عبد الحافظ ذيب ، امين الصندوق سمية خليل سعد ، دائرة السلامة والصحة المهنية رانيا ظاهر طويل ، الدائرة القانونية مها محمد حسن ، دائرة النوع الاجتماعي لميس تيسير شريتح ، دائرة الشباب غادة ذياب اسماعيل ، دائرة العلاقات العامة سمية عبد الجابر قرعان ، دائرة التنظيم النقابي نسرين عوض خلف ، دائرة التثقيف بثينة رفعت ناجي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: