إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / الأفلام والسينما / عرض فيلم ( كلنا فدائيون ) بقصر الأونيسكو في بيروت
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عرض فيلم ( كلنا فدائيون ) بقصر الأونيسكو في بيروت

بيروت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
عرض في قصر الأونيسكو في العاصمة اللبنانية بيروت، فيلم ‘كلنا فدائيون’ للممثل السينمائي الفلسطيني غسان مطر، في إطار  فعاليات ‘أسبوع فلسطين’ الذي نظمته جمعية التراث الوطني الفلسطيني في لبنان.

وحضر العرض السفير أشرف دبور، وحشد من الفنانين اللبنانيين والفلسطينيين وفعاليات سياسية وثقافية.
من جهته، ثمن الفنان اللبناني قاسم الاسطنبولي، أعمال الفنان مطر في خدمة القضية الفلسطينية، وقال:’ترك غسان مطر بصمة في تاريخ السينما العربية والفلسطينية، هو ابن يافا ومن لبنان كانت انطلاقته من خلال الكتابة في صحيفة النهار وتقديم برنامج إذاعي بعنوان ركن فلسطين، كما شارك في الأفلام السينمائية والتلفزيونية’.
وأضاف: ‘اسمه الحقيقي غسان محمد عرفات المطري، كتب بالتعاون مع الكاتب اللبناني الراحل أنطوان غندور سيناريو فيلم كلنا فدائيون في العام 1968 وتناول انطلاقة العمل الفدائي الفلسطيني المقاوم’.
بدوره، قال الفنان مطر في كلمة أمام الحضور:’إذا كانت السياسة فن قائم على الرؤية الإنسانية للواقع الذي تعيش فيه فان الفن سياسة لتحريك وجدان الجماهير’.
وأكد أن حلمه كان بأن يصبح مناضلا يحمل روحه على كفه من أجل قضيته المقدسة وأن يكون أمينا وفيا لكل ذرة تراب فلسطينية، وقال: ‘ناضلت بالكلمة والفيلم السينمائي، فكانت أولى أفلام الثورة الفلسطينية كلنا فدائيون وتلاها العشرات’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق مهرجان “السجادة الحمراء” لأفلام حقوق الإنسان بالنسخته الثانية بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: