إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الطاقة / إتفاقية تعاون بين شركة كهرباء محافظة القدس ومؤسسة ‘بورتلاند ترست’ لإنشاء أول مركز تدريب للطاقة البديلة في فلسطين

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقعت شركة كهرباء محافظة القدس، ومؤسسة 'بورتلاند ترست'، اتفاقية تعاون لإنشاء أول مركز تدريب يعنى بالطاقة البديلة في فلسطين.

إتفاقية تعاون بين شركة كهرباء محافظة القدس ومؤسسة ‘بورتلاند ترست’ لإنشاء أول مركز تدريب للطاقة البديلة في فلسطين

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقعت شركة كهرباء محافظة القدس، ومؤسسة ‘بورتلاند ترست’، اتفاقية تعاون لإنشاء أول مركز تدريب يعنى بالطاقة البديلة في فلسطين.

وتقضي الاتفاقية، التي وقعها عن شركة كهرباء القدس مديرها العام المهندس هشام العمري، ومدير مؤسسة ‘بورتلاند ترست’ هاني الدجاني، بأن يصبح مركز الطاقة البديلة الجديد جزء من مركز تدريب شركة كهرباء محافظة القدس في مدينة أريحا، ويهدف إلى تدريب قطاع واسع من المهندسين والتقنيين والمهنيين في فلسطين وتعريفهم بطرق استغلال الطاقة الشمسية كمصدر بديل لتوليد الكهرباء.
وأكد العمري، في بيان لشركة الكهرباء، اليوم السبت، أهمية إنشاء هذا المركز، المقرر تدشينه في منتصف أيار، لتمكين الكهربائيين والمهندسين والمستثمرين في هذا القطاع من الإلمام العلمي والتقني بالطرق المتبعة عالمياً لاستغلال الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة البديلة سعياً لتطوير قطاع الطاقة والكهرباء في فلسطين.

وأضاف: إن الاهتمام ببناء وصقل المهارات المحلية لاستغلال الطاقة المتجددة وخاصة الشمسية التي تنعم بها فلسطين معظم أيام السنة، يأتي من منطلق مسؤولية الشركة نحو تطوير القطاع الكهربائي وقطاع الطاقة المتجددة في فلسطين وحرصها على توفير مصادر بديلة للطاقة التقليدية وتقليص الاعتماد على المصادر الحالية، والذي من شأنه تعزيز الأمن الكهربائي وتخفيض فواتير الكهرباء.

وأشار العمري إلى أن الشركة عملت خلال السنوات الطويلة الماضية ولا زالت تعمل على تبني وتطبيق التكنولوجيا الحديثة ونشرها بين قطاع الكهربائيين والمهنيين في فلسطين ليواكبوا التكنولوجيا الحديثة المتبعة في العالم، مؤكداً أن الطاقة البديلة ليست استثناء وأن لها مستقبل واعد في فلسطين، وأن الشركة توليها أعلى درجات الاهتمام.

وثمن العمري تعاون مؤسسة بورتلاند ترست في دعم إنشاء هذا المركز والسعي إلى انجاح المشروع.

من جهته قال الدجاني: إن مركز التدريب سيسهم في تعزيز الطاقة البديلة في الأرض الفلسطينية ما سيوفر فرصا جديدة لتنويع مصادر الطاقة البديلة وتأمين طاقة نظيفة متاحة طوال العام، كما يعتبر وسيلة لدعم وتشجيع قطاع الكهرباء الذي يعتبر أحد أهم القطاعات الاستراتيجية والاقتصادية في الوطن.

ومن المقرر أن تؤمن شركة كهرباء محافظة القدس كافة مستلزمات المواد الدراسية إلى جانب إعداد وتجهيز مختبر خاص في مركز التدريب لتفعيل المشروع.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاهرة – الحكومة المصرية ترفع أسعار الكهرباء ما بين 35 % – 40 % وتذمر شديد في البلاد

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: