إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / المؤتمر الدولي للبلدية الالكترونية بالخليل بعنوان ” البلدية الالكترونية نحو تعزيز الاستجابة للمواطنين ” 2012

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقع د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي وخالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و"اورليش نيتشكه" مدير برنامج تطوير الحكم المحلي التابع للـGIZ اليوم الخميس 12 نيسان 2012 ، مذكرة تفاهم لاستضافة المؤتمر الدولي للبلدية الالكترونية تحت عنوان البلدية الالكترونية نحو تعزيز الاستجابة للمواطنين والذي من المقرر عقده في الفترة الواقعة بين 25-27 من حزيران القادم بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى والمنتدى العربي لنظم المعلومات التابع لمنظمة المدن العربية.

المؤتمر الدولي للبلدية الالكترونية بالخليل بعنوان ” البلدية الالكترونية نحو تعزيز الاستجابة للمواطنين ” 2012

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقع د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي وخالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و”اورليش نيتشكه” مدير برنامج تطوير الحكم المحلي التابع للـGIZ اليوم الخميس 12 نيسان 2012 ، مذكرة تفاهم لاستضافة المؤتمر الدولي للبلدية الالكترونية تحت عنوان البلدية الالكترونية نحو تعزيز الاستجابة للمواطنين والذي من المقرر عقده في الفترة الواقعة بين 25-27 من حزيران القادم بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى والمنتدى العربي لنظم المعلومات التابع لمنظمة المدن العربية.

وعقب التوقيع اوضح العسيلي أهمية استضافة بلدية الخليل لهذا المؤتمر الدولي والذي يعقد لاول مرة في فلسطين.
وقال: اننا نتطلع لهذا المؤتمر الذي ستشارك فيه بلديات من العديد من الدول الاوروبية والامريكية وامريكا الاتينية ودول اسيوية اضافة لبلديات المدن العربية والفلسطينية بأن يشكل نقلة نوعية في التميز والنجاح على غرار مؤتمر اللامركزية الفرنسي الفلسطيني الذي استضافته بلدية الخليل مطلع العام الجاري”.
وبين العسيلي ان هذا التوجه جاء بناء على توجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الدكتور سلام فياض وقدم شكره لوزير الحكم المحلي والتعاون الفني الالماني وصندق تطوير واقراض البلديات ومنظمة المدن العربية والامانة عمان الكبرى لدعمهم ومساندتهم لتنظيم اعمال المؤتمر في مدينة الخليل.
وتوقع العسيلي ان يقدم المؤتمر للاشخاص المهنيين في الهيئات المحلية والمسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص والباحثين والاكاديميين في فلسطين والمنطقة، ملتقى للعرض والتعرف على التطورات الجديدة والإنجازات التي تحققت في مشروع البلدية الالكترونية والتطبيقات التي تساعد على تعزيز استجابة البلديات تجاه المواطنين.
واكد العسيلي ان المؤتمر سيكون بمثابة ملتقى لنشر وتعميم الخبرة في مجال البلدية الالكترونية بين جهات وخبرات متعددة ومختلفة المصدر ومناقشة الدروس المستفادة والتحديات التي تواجه البلديات في مجالات انطلاقاتها نحو تحقيق أتمتة اجراءات خدمة المواطنين وربطها عبر الانترنت لضمان توفير الجهد والوقت ورفع مستوى جودة وكفاءة الخدمة المقدمة.
وتوقع من المؤتمر المساهمة في نشر افضل الممارسات على المستوى المحلي وتبادل الخبرات الاقليمية والدولية.
من جانبه قال الوزير د. القواسمي ان تطوير مؤسسات الحكم المحلي احد اهم الاولويات لدى الوزارة لما لها من صلاحيات تدفعها لعلاقات مباشرة مع المواطنين وبالتالي من المهم ان تكون على درجة عالية من القدرة والكفاءة لتحسين الواقع الخدماتي للمواطنين وتحقيق السلاسة في اتمام اجراءاتهم ومعاملاتهم.
وهذا تميزت به بلدية الخليل وكانت دائما ريادية تستحق منا الشكر و التقدير على جهودها ومباراتها الدائمة.
واعرب “نيتشكه” عن ثقته بنجاح المؤتمر و تحقيق اهدافه المرجوة لما تتحلى به بلدية الخليل من قدرة ادارية و كفاءات مهنية كانت سبب في نجاحات متعددة بمشاريع مشتركة بين مؤسسة التعاون الفني الالماني وبلدية الخليل في الفترات الماضية مؤكدا على حرص مؤسستة الاستمرار في التعاون والعمل المشترك.
ويذكر ان بلدية الخليل كانت قد وضعت في العام 2008 ضمن خطتها الاستراتيجية الوصول في عام 2012 الى بلدية الكترونية متكاملة الخدمات يأتي المؤتمر كخطوة مكملة نحو تلك الرؤية.
وحضر التوقيع عماد النتشة مدير عام الارتباط المدني الفلسطيني لجنوب الضفة الغربية والمهندس ماهر العويوي مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في بلدية الخليل والمهندس توفيق عرفع مهندس المدينة وعلام الأشهب رئيس قسم دائرة التخطيط والتطوير الاقتصادي في بلدية الخليل ويحيى النتشة مسؤول العلاقات العامة في البلدية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – إنتخابات السلطات المحلية في فلسطين المحتلة لـ 251 هيئة محلية منها 80 بلدة عربية

القدس المحتلة – الناصرة  – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: