إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / عضوية كاملة لإتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية بمنظمة الدولية للتعليم

الضفة الغربية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صرح د. امجد برهم رئيس مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية بان الاتحاد حصل مؤخرا على عضويته الكاملة في منظمة "الدولية للتعليم".

عضوية كاملة لإتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية بمنظمة الدولية للتعليم

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صرح د. امجد برهم رئيس مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية بان الاتحاد حصل مؤخرا على عضويته الكاملة في منظمة “الدولية للتعليم”.
وقال: لقد جاء حصولنا على العضوية في هذه المنظمة اثر جهود حثيثة بذلها الاتحاد بعد تقديم الطلب الرسمي لذلك قبل ثلاث سنوات، تلته عدة لقاءات مع اتحاد الاكاديميين البريطانيين في بريطانيا والكنديين في كندا والالمان والامريكان في فلسطين، كانت نتيجتها دعم هذه الاتحادات المطلق لنا وضم اتحادنا رسميا الى عضوية هذه المنظمة، علما بأن “الدولية للتعليم” تعتبر اكبر اتحاد عالمي لنقابات العاملين في التعليم تضم اكثر من 400 مؤسسة تعليمية في 172 دولة من مختلف انحاء العالم.

ويهدف الى تحسين ظروف العاملين في التعليم وحماية حقوقهم والى تطوير ورفع مستوى التعليم في العالم. ان هذه العضوية تفتح امامنا افاقا واسعة وعلى المستوى الدولي للتعاون من اجل تطوير التعليم في فلسطين ودعم البحث العلمي ومن اجل ايصال صوت الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة الى اوسع شريحة على مستوى العالم.

في سياق آخر، فقد صرح د. موسى عجوة، الناطق الاعلامي باسم الاتحاد ان الجامعات الفلسطينية تمر في ازمة مالية خانقة، واضاف: لقد عقدنا لقاءات عديدة مع بعض رؤساء الجامعات حيث افادوا بأن الوضع المالي في الجامعات في غاية الصعوبة، الامر الذي سيؤدي الى عدم قدرة الجامعات على الايفاء بالتزاماتها المالية المختلفة، ولعل من اهم اسباب هذه الازمة عدم التزام الحكومة بتسديد مستحقات الجامعات المقرة خلال العامين الحالي والمنصرم.

وأضاف برهم انه وفي السنوات الاخيرة اصبح واضحا تفاقم الازمة المالية في الجامعات الامر الذي انعكس سلبا على اداء هذه الجامعات بشكل عام، والى توجه الكثير من الكوادر والكفاءات نحو الهجرة الى الخارج، وقال: اذا استمر الوضع على حاله فسيؤدي الى تفريغ الجامعات من مضمونها والى تدني مستوى التعليم فيها وتدميرها في نهاية المطاف، وان مجلس الاتحاد يعتبر ذلك في غاية الخطورة، ومن الواجب على الجميع القيام بمسؤولياته للحفاظ على هذه المؤسسات الوطنية، كما ويطالب مجلس الاتحاد الحكومة بتسديد التزاماتها المالية للجامعات ، ويؤكد انه على استعداد للقيام بكل ما يلزم لتحقيق ذلك ولضمان استمرارية جامعاتنا في اداء دورها الوطني في خدمة الشعب وبناء المجتمع والدولة.

واكد عجوة ان الاتحاد سيعقد اجتماعا له الاسبوع القادم لبحث الازمة المالية وتداعياتها ولاتخاذ الاجراءات المناسبة بهذا الصدد.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: