إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الأقمار الصناعية / كوريا الشمالية تزود صاروخ قمر صناعي بالوقود لإطلاقه قريبا

بيونغ يانغ - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن مسؤول في لجنة تكنولوجيا الفضاء الكورية الشمالية اليوم الأربعاء 11 نيسان 2012 ، عن بدء تزويد الصاروخ الذي سيضع قمرا اصطناعيا في المدار بين 12 و16 نيسان - إبريل الجاري بالوقود.
وقال مدير معهد مراقبة الاقمار الاصطناعية بيك تشانغ في ضاحية بيونغ يانغ "بدأنا بضخ الوقود وستنتهي هذه العملية قريبا"مشيرا إلى أن موعد الإطلاق سيقرره المسؤولون وفقا لوسائل إعلام غربية .

كوريا الشمالية تزود صاروخ قمر صناعي بالوقود لإطلاقه قريبا

بيونغ يانغ – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن مسؤول في لجنة تكنولوجيا الفضاء الكورية الشمالية اليوم الأربعاء 11 نيسان 2012 ، عن بدء تزويد الصاروخ الذي سيضع قمرا اصطناعيا في المدار بين 12 و16 نيسان – إبريل الجاري بالوقود.
وقال مدير معهد مراقبة الاقمار الاصطناعية بيك تشانغ في ضاحية بيونغ يانغ “بدأنا بضخ الوقود وستنتهي هذه العملية قريبا”مشيرا إلى أن موعد الإطلاق سيقرره المسؤولون وفقا لوسائل إعلام غربية .

كما أكد أن قمر المراقبة كوانغ ميونغ سونغ 3 (النجمة المضيئة) تم تثبيته أمس الثلاثاء على القسم الثالث والأخير من الصاروخ “اونها-3”.
وسمح لعشرات من الصحافيين للمرة الأولى بزيارة هذا الموقع الذي يخضع لحراسة الجيش، في مسعى للحكومة لإثبات أن عملية الإطلاق سلمية بحتة .
وتتهم الولايات المتحدة وحلفاؤها كوريا الشمالية بالإعداد لتجربة صاروخ بالستي.
وقد بدأت كوريا الشمالية بتزويد صاروخها بعيد المدى بالوقود تمهيداً لإطلاقه إلى الفضاء الخارجي حاملاً قمراً صناعياً . وكانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون قد جددت الليلة الماضية دعوة كوريا الشمالية إلى عدم إجراء التجربة الصاروخية المذكورة معتبرةً إياها تهديداً مباشراً للأمن الإقليمي مؤكدةً أن الولايات المتحدة ستتخذ الاجراء الملائم في الامم المتحدة في حال تجاهل بيونغ يانغ نداءاتها . وحذرت كلينتون مخاطبة طلاب أكاديمية البحرية الأميركية من استفزازات كورية شمالية أخرى . وتنطلق في بيونغ يانغ اليوم أعمال مؤتمر الحزب الشيوعي الحاكم المرجَّح قيامه بتعيين الزعيم الجديد كيم يونغ أون أميناً عاماً للحزب .
وتتكثف الضغوط الدولية الممارَسة على كوريا الشمالية لثنيها عن تجربتها الصاروخية المزمعة التي يُعتقد بأنها ستجرَى تحت غطاء إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء .
إذ أكد وزير الحربية الأميركي ليئون بانيتا في اتصال مع نظيره الكوري الجنوبي أن البلديْن يتفقان على اعتبار عملية الإطلاق خطوة استفزازية .
وانتقدت روسيا أيضاً ما وصفته بعدم مراعاة كوريا الشمالية لقرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بها .
كما دعت الصين في انتقاد ضمني لربيبتها كوريا الشمالية جميع الأطراف المعنية بملف شبه الجزيرة الكورية إلى الالتزام بالقانون الدولي .
أما اليابان التي تخشى أكثر من غيرها من تبعات إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي فحذرت مراكب الصيد التابعة لها من احتمال سقوط شظايا الصاروخ عليها .
غير أن بيونغ يانغ ما زالت تتغاضى هذه الانتقادات إذ إنها أعلنت انتهاء استعداداتها لإطلاق الصاروخ مدعية بأنه يأتي لأهداف سلمية محضة .
على صعيد آخر كذَّبت جماعة أميركية معنية بحقوق الإنسان ادعاءات كوريا الشمالية بأنها لا تحتجز سجناء سياسيين مؤكدة بالاستناد إلى صور لأقمار صناعية أن هناك أكثر من مئة وخمسين ألف مواطن محتجز في السجون الكورية الشمالية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيودلهي – إطلاق القمر الاصطناعي القطبي الهندي على متنه 20 قمرا اصطناعيا

نيو دلهي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: