إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / البورصة / أعمال الدورة السابعة والثلاثين لاجتماع اتحاد البورصات العربية بمسقط

مسقط - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت اليوم الأربعاء 11 نيسان 2012 ، أعمال الدورة السابعة والثلاثين لاجتماع اتحاد البورصات العربية الذي ينظمه سوق مسقط للأوراق المالية بحضور ممثلي البورصات العربية الأعضاء في الاتحاد وعدد من أصحاب الاختصاص.

أعمال الدورة السابعة والثلاثين لاجتماع اتحاد البورصات العربية بمسقط

مسقط – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت اليوم الأربعاء 11 نيسان 2012 ، أعمال الدورة السابعة والثلاثين لاجتماع اتحاد البورصات العربية الذي ينظمه سوق مسقط للأوراق المالية بحضور ممثلي البورصات العربية الأعضاء في الاتحاد وعدد من أصحاب الاختصاص.

ويمثل بورصة قطر في الاجتماع  السيد راشد بن علي المنصوري نائب الرئيس التنفيذي لبورصة قطر نائباً عن الدكتور حسين علي العبد الله، رئيس اتحاد البرورصات العربية لدورة عام 2011.
ونقل بيان صدر عن بورصة قطر اليوم عن الدكتور حسين علي العبدالله، رئيس الاتحاد في دورته الماضية، إن دولة قطر معتزة برئاستها للاتحاد خلال دورته للعام الماضي، حيث سعت خلال تلك الفترة إلى الاضطلاع بدروها على النحو الذي يحقق أهداف الاتحاد وينسجم والتوجه الإيجابي الذي اعتادت دولة قطر على أن تلعبه على صعيد تعزيز العلاقات العربية.
وأشاد الدكتور العبدالله في كلمة ألقاها بالنيابة عنه السيد راشد بن علي المنصوري نائب الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، بما لمسه من روح تنسيقية عالية ومناقب رفيعة لدى جميع أعضاء الاتحاد الذي انفتح على العالم محققاً العديد من الإنجازات على مدى اثني عشر شهراً مضت ، وفقا لوائل إعلام قطرية .
وأشار إلى أن الاتحاد استطاع خلال العام المنصرم أن يحقق إنجازات عديدة من بينها إطلاق مؤشر البورصات العربية مع مؤسسة “استاندرد أند بورز”، وإقامة تواصل وثيق مع الاتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات، وإطلاق مبادرة الربط ما بين أسواق المال الخليجية، إضافة إلى عقد لقاءات مكثفة مع رئاسة وأعضاء اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية ومواكبة نشاطات الاتحاد العالمي للبورصات “WFE”.
وأضاف البيان الصادر عن بورصة قطر أن اجتماع اليوم شهد توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين سوق مسقط للأوراق المالية وبورصة الدار البيضاء، وتقديم محاضرات ومناقشات تناولت مواضيع مثل “دور بورصة اسطنبول في تحقيق الازدهار الاقتصادي التركي، وكيفية استفادة البورصات العربية من هذه التجربة”، إضافة إلى مناقشة آخر مستجدات الأسواق المالية العربية وكيفية التعامل معها، و “تحديات التنمية في الوطن العربي”.
كما تم خلال الاجتماع انتقال رئاسة الاتحاد إلى سوق مسقط للأوراق المالية ممثلة بالسيّد أحمد المرهون مدير سوق مسقط للأوراق المالية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الهاكرز” يهاجمون بورصة نيويورك احتجاجا على فيلم “براءة المسلمين ” الأمريكي المعادي للإسلام

نيويورك - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن بنك أمريكي، تابع لمجموعة "جي بي مورجان تشايس"، أن موقعه الإلكتروني بطيء بشكل غير عادي يوم الأربعاء 19 أيلول الجاري ، لافتاً إلى احتمال أن يكون تعرض للقرصنة وذلك غداة الاشتباه في هجوم مماثل على الموقع الإلكتروني لبنك أوف أميركا.