إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الفنون / معرض ‘هواجس’ للفن التشكيلي بجامعة النجاح الوطنية بنابلس بمشاركة 70 فنانا فلسطينيا

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افتتح في كلية الفنون الجميلة بجامعة النجاح الوطنية بنابلس يوم الاثنين 9 نيسان 2012 ، معرض الفن التشيكلي 'هواجس'، بمشاركة 70 فناناً فلسطينياً من خريجي الكلية ومدرسيها وفنانين آخرين.

ويشتمل المعرض الذي تنظمه الكلية على أكثر من مائة وعشرين عملا فنيا من الأعمال الفنية الفلسطينية الأصيلة والتي سيتم اختيار جزء منها للمشاركة في معرض فني في عدد من المدن البريطانية الشهر المقبل.

معرض ‘هواجس’ للفن التشكيلي بجامعة النجاح الوطنية بنابلس بمشاركة 70 فنانا فلسطينيا

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افتتح في كلية الفنون الجميلة بجامعة النجاح الوطنية بنابلس يوم الاثنين 9 نيسان 2012 ، معرض الفن التشيكلي ‘هواجس’، بمشاركة 70 فناناً فلسطينياً من خريجي الكلية ومدرسيها وفنانين آخرين.

ويشتمل المعرض الذي تنظمه الكلية على أكثر من مائة وعشرين عملا فنيا من الأعمال الفنية الفلسطينية الأصيلة والتي سيتم اختيار جزء منها للمشاركة في معرض فني في عدد من المدن البريطانية الشهر المقبل.

ويهدف المعرض بحسب القائمين عليه إلى تعزيز الحركة التشكيلية الفلسطينية، وفتح آفاق واسعة للخريجين والمدرّسين للتعبير عن أفكارهم وهواجسهم من خلال عرض لوحاتهم الفنية، وإمكانية عرض لوحاتهم في معارض دولية مختلفة، بالإضافة الى تعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي والمجتمع الدولي المهتمة بالفنون التشكيلية، والتي تعبر عن قضايا وهواجس المجتمع بكافة أطيافه والتي بدونها لا يستطيع شعب البقاء والصمود وإيصال رسائل إيجابية إلى العالم تعبر عن مجتمعه.

وقالت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي خلال حفل الافتتاح: ‘إن المعرض يعتبر أول مبادرة فنية هادفة من نوعها في فلسطين، حيث تجمع نحو 70 فنانا من مختلف محافظات الضفة الغربية في أكثر من مائة وعشرين عملا فنيا متميزا تمثل جميعها قفزة نوعية في مواهب طلبة الجامعة وقدرتهم على محاكاة الهم الفلسطيني بطريقة واقعية معبرة’.

من جهتها قالت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي: إن المعرض يسهم في دعم وإسناد الحركة الفنية التشيكلية في فلسطين، مشيرة إلى دور كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية في حفظ التاريخ والتراث الفلسطيني’.

وقال رئيس جامعة النجاح د. رامي الحمد الله: ‘إن الجامعة أولت اهتماماً كبيراً للفن والمواهب والإبداعات لأجيال الطلبة منذ سنوات تأسيسها الأولى’.

وأضاف أن المعرض الذي تقيمه الجامعة من ضمن الخطة الاستراتيجية التي تسير عليها بالتواصل مع الطلبة والخريجين في مخلتف المواقع لتعريف المجتمع بقدرات الفنانين ورفع مستوياتهم من خلال الاطلاع على التقنيات الحديثة لإخراج أعمال متميزة ذات مدلول فني ووطني.

ورآى حمد الله أن المعرض يعتبر تظاهرة فنية من حيث الأعمال المعروضة وعدد الفنانين المشاركين الذين بلغ عددهم أكثر من 55 فناناً من محافظات الوطن المختلفة.

من جهته اعتبر سفير فلسطين في بريطانيا مانويل حاساسيان، أن المعرض فرصة كبيرة للتعريف بجامعة النجاح الوطنية وجهودها على مستوى بريطانيا، وقال: ‘سنظل إلى جانبكم في نشر رسالتكم الأكاديمية والحضارية’.

وتحدث عميد كلية الفنون في الجامعة حسن نعيرات، عن فكرة المعرض واهافه، فيما عبرت ممثلة شركة الاتصالات الفلسطينية لمى الشنطي، عن شكرها لجامعة النجاح الوطنية على اهتمامها بالفن والتراث الفلسطيني، مشيرة الى أن دعم الشركة لهذا المعرض، جاء من باب دورهه في خدمة قضايا الشعب والاهتمام بشرائحه المختلفة.

وتميز المعرض بمشاركة عميد الأسرى الفلسطينيين السابق سعيد العتبة، بعمل فني أمضى سنوات طويلة في تشكيله داخل السجن وهو عبارة عن مجسم لقبة الصخرة المشرفة مصنوعة من مئات آلآف من حبات اللولو والخرز وقد نال هذا العمل الإبداعي إعجاب الحضور.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين : شروط مشاركة الشباب الفلسطيني في برنامج محبوب العرب بقناة MPC

 

 

 

محبوب العرب  Arab Idol

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )