إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / يوم توظيف بعنوان ‘حملة نجاح’- يوم التوظيف 2012′ في بيت لحم بالضفة الغربية

بيت لحم- شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظم اليوم الإثنين 9 نيسان 2012 ، في مدينة بيت لحم يوم توظيف بعنوان 'حملة نجاح'- يوم التوظيف 2012'، استهدف جميع الشباب الخريجين بالمحافظة، بهدف خلق فرص عمل لهم، وفتح آفاق أمامهم، عبر المؤسسات العامة والخاصة، ضمن برنامج توظيف وعقود وتدريب.

يوم توظيف بعنوان ‘حملة نجاح’- يوم التوظيف 2012′ في بيت لحم بالضفة الغربية

بيت لحم- شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظم اليوم الإثنين 9 نيسان 2012 ، في مدينة بيت لحم يوم توظيف بعنوان ‘حملة نجاح’- يوم التوظيف 2012’، استهدف جميع الشباب الخريجين بالمحافظة، بهدف خلق فرص عمل لهم، وفتح آفاق أمامهم، عبر المؤسسات العامة والخاصة، ضمن برنامج توظيف وعقود وتدريب.
وقال محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، الذي رعى يوم التوظيف، الذي تنظمه دائرة الشباب والثقافة/ لجنة الخريجين بالمحافظة، ‘لدينا 45 ألف خرّيج جامعي سنويا، يستوعب القطاع العام منهم حوالي 7 آلاف، والقطاع الخاص 8 آلاف، أي 15 ألفا بالمجموع، في ظل بطالة مرتفعة تبلغ في محافظة بيت لحم 22.8% وهي الأعلى في محافظات الضفة الغربية’.

وأضاف حمايل: أن أكثر شيء يشعرني بنوع من العجز، هو حينما يتقدم شاب أو فتاة لوظيفة، ولا تستطيع فعل شيء لتوظيفه، وإن تأمين لقمة العيش والأمن والأمان للمواطن هي الأساس، مع علمنا بأن للاحتلال نصيبا كبيرا في ارتفاع البطالة، وعدم النهوض بالمشاريع الاقتصادية بالشكل المطلوب.

وأردف: نراهن على القطاع الخاص في خلق فرص عمل وفتح المجال واستيعاب الخريجين، ولا نألوا جهدا في توفير أكبر عدد من فرص العمل للخريجين، ومساعدتهم في الوصول إلى أرباب العمل، وندعو أيضا الدول العربية إلى فتح المجال أمام خرّيجينا وتوظيفهم.

وقدم حمايل شكره لكل الشركات والمؤسسات والبنوك المشاركة والراعية لهذا اليوم، وخص شركتي ‘الوطنية موبايل’ و’إتش ام سي’ للتعبئة والتغليف، والبنوك والغرفة التجارية بمحافظة بيت لحم.

من جهته، قال وكيل وزارة العمل حسن الخطيب، إن ‘الصعوبات التي تواجهنا ومن ضمنها تلك المتعلقة بالاحتلال، لا تبرر لنا عدم المحاولة بالنهوض باقتصادنا وتنميته، من خلال تقوية ودعم القطاع الخاص وفتح المجال أمام الاستثمارات الخارجية، حتى يتمكن من استيعاب آلاف الخريجين وتشغيل العاطلين عن العمل’.

وأضاف، أن هناك خططا تقوم الوزارة بتنفيذها بخصوص الحد من البطالة والفقر، من خلال ‘صندوق التشغيل الفلسطيني’، الذي انطلقت أعماله منذ أيام.

وأكد ضرورة وقوف كافة الجهات المسؤولة وشركاء الإنتاج بجدية، لمعالجة البطالة والفقر والتخفيف منهما، من خلال رسم سياسات اقتصادية وتعليمية وتدريبية وتأهيلية تتوافق وسوق العمل، وكذلك فتح المجال أمام القطاع الخاص ليتطور أكثر.

وقال الخطيب: ليس من سبيل أمام المسؤولين في حماية هؤلاء الخريجين وتثبيتهم في وطنهم وأرضهم، سوى البحث الجدي في استيعابهم ودمجهم بشكل منهجي في المجتمع، ومطلوب منا جميعا، جامعات وصانعي قرار سياسي واقتصادي وخبراء وضع تصور متكامل لذلك، مستندا على معطيات وحقائق علمية وقاعدة بيانات يمكن من خلالها تحديد الأولوية والاحتياجات الرئيسية للشباب العاطل عن العمل، والوقوف على مؤشرات واحتياجات سوق العمل من التخصصات المختلفة.

بدوره، قال منسق الحملة لؤي زعول، إن هدف هذا اليوم هو خلق فرص عمل حقيقية للخريجين، من خلال لقاءاتهم المباشرة مع أصحاب العمل والمشغلين، وتقديهم السير الذاتية، والتي بلغت حوالي 1200 سيرة خريج من الجامعات الفلسطينية والخارج في المحافظة.

وبين أنه يشارك في هذا اليوم حوالي 70 شركة ومؤسسة من محافظات بيت لحم والخليل ورام الله، مؤكدا أن هناك حوالي 120 فرصة عمل وتدريب مضمونة للمشاركين في يوم التوظيف هذا، مقدما الشكر لرعاة اليوم الوظيفي.

وعبّر عدد من الخريجين، عن تفاؤلهم في الحصول على وظيفة أو عمل، في البنوك أو الشركات والمؤسسات، خاصة أنه مضى على تخرج البعض منهم أكثر من خمس سنوات، داعين إلى جدية تلك المؤسسات في توظيفهم، وتخليصهم من البطالة ليتمكنوا من شق طريقهم وتكوين أنفسهم ومستقبلهم في هذه الحياة الصعبة.

وفي نهاية اليوم الذي حضره أيضا، رئيس الغرفة التجارية سمير حزبون ومدير تربية وتعليم بيت لحم سامي مروّة، ومدير الشركة الوطنية موبايل ببيت لحم حنا حنانيا ومدير شركة التعبئة والتغليف، وزعت شهادات التقدير على المؤسسات المشاركة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: