إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الثقافة العامة / بلدية البيرة بفلسطين تنظم برامج ثقافية بعنوان : ‘الأيام الثقافية الفلسطينية’

بيت لحم- شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح قسم الشؤون الثقافية في بلدية البيرة، وسط الضفة الغربية اليوم الإثنين 9 نيسان 2012 ، سلسلة من البرامج الثقافية، بعنوان: 'الأيام الثقافية الفلسطينية' في نُسختها الثانية.

بلدية البيرة بفلسطين تنظم برامج ثقافية بعنوان : ‘الأيام الثقافية الفلسطينية’

بيت لحم- شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح قسم الشؤون الثقافية في بلدية البيرة، وسط الضفة الغربية اليوم الإثنين 9 نيسان 2012 ، سلسلة من البرامج الثقافية، بعنوان: ‘الأيام الثقافية الفلسطينية’ في نُسختها الثانية.
وتشمل الفعاليات التي تستمر على مدار أسبوع كامل، على مسابقات ثقافية، ومواهب وهوايات، ومبارزة شعرية، وفنون جميلة، بمشاركة 15 مدرسة ثانوية من مدارس المحافظة الحكومية والخاصة، ومدارس مدينة القدس، وبحضور 600 طالب وطالبة.

وثمن رئيس البلدية توفيق البديري، دور المؤسسات الراعية للاحتفال، مشيرا إلى أنّ مكتبة البيرة وعلى مدى 44 عاما من عمرها تحولت إلى مكتبة مركزية على مستوى فلسطين، يقصدها الباحثون والقرّاء من شتى أرجاء الوطن.

وأشار إلى أن قسم الشؤون الثقافية في البلدية هو قسم عصري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهو مشعل من مشاعل التنوير، ومنبر من منابر البحث عن المعرفة والحقيقة’.

وأكد البديري أنّ بلدية البيرة إذ تؤمن برسالة المكتبة إيمانا لا تحدّه حدود، لتعتبر أن من أبرز أولوياتها الحفاظ على مسيرة الحركة الثقافية في المدينة، وتعزيزها، وتمكينها، ودعمها بكل ما أوتيت من قوة، دعما ماديا ومعنويا.

من جهة أخرى، نظّمت مكتبة الأطفال سلسلة من الأنشطة الثقافية ضمن فعاليات ‘أسبوع القراءة الوطني’ الذي تعقده مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وتراوحت هذه الأنشطة بين تأليف قصة بمشاركة الأطفال، ورسم هذه القصة، وورش عمل في الخط العربي، والدراما، والكتابة الإبداعية، كما نظّمت رحلة تعليمية إلى بلدية سبسطية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أصبح حق التعليم مرسوما في ذاكرة المتعلمين؟! هلال علاونه

كيف أصبح حق التعليم مرسوما في ذاكرة المتعلمين؟! هلال علاونه ” قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ ۖ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً ...