إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / وزارة الأسرى بغزة تستعد لإحياء فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني 17 نيسان 2012

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ذكرت وحدة الإعلام بوزارة شؤون الأسرى والمحررين يغزة أن الوزارة أعلنت عن انتهائها من تجهيز كافة الاستعدادات اللازمة لإحياء فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الموافق 17 نيسان - أبريل من كل عام، وذلك من خلال وضع خطة متكاملة لإحياء هذه المناسبة خصوصا مع الوضع الراهن للأسرى وظروفهم الصعبة التي  يعيشونها في سجون الاحتلال وفي ظل الخطوات التصعيدية التي يقومون بها في وجه إدارة مصلحة السجون.

وزارة الأسرى بغزة تستعد لإحياء فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني 17 نيسان 2012

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ذكرت وحدة الإعلام بوزارة شؤون الأسرى والمحررين يغزة أن الوزارة أعلنت عن انتهائها من تجهيز كافة الاستعدادات اللازمة لإحياء فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الموافق 17 نيسان – أبريل من كل عام، وذلك من خلال وضع خطة متكاملة لإحياء هذه المناسبة خصوصا مع الوضع الراهن للأسرى وظروفهم الصعبة التي  يعيشونها في سجون الاحتلال وفي ظل الخطوات التصعيدية التي يقومون بها في وجه إدارة مصلحة السجون.

وبين إسلام عبده منسق الدائرة الإعلامية أن الوزارة أعدت هذه العام برنامج متكامل بالتعاون مع وزارات الحكومة الفلسطينية والجهات المعنية بقضية الأسرى المختلفة لإحياء هذه الذكرى بأسلوب جديدة وغير معهود ويتناسب مع الواقع المرير الذي يعيشه الأسرى في سجون الاحتلال والخطوات الاحتجاجية المتصاعدة التي يقوموا بها الأسرى في هذه الأيام.
وأوضح عبده أن الفعاليات تبدأ من الأسبوع الثاني من شهر ابريل وذلك من خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير شؤون الأسرى والمحررين د. عطا الله أبو السبح بتاريخ 9/4/2012 يعلن خلاله عن البدء في الفعاليات الوطنية والحكومية لإحياء هذه الذكرى السنوية .
وبين “عبده” أن برنامج إحياء ذكري يوم الأسير يتضمن العديد من الفقرات والبرامج والفعاليات الجماهيرية والتي تهدف إلى تسليط الضوء على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال ، وإبراز ما تعانيه الحركة الأسير داخل السجون، وتفعيل حجم التضامن والمشاركة الشعبية الواسعة مع الأسرى داخل سجون الاحتلال .
وأضاف سيتم تنظيم العديد من الفعاليات في الخارج مع عدد من دول العالم العربي والغربي من التنسيق لإقامة عدد من الفعاليات للتضامن مع الأسرى في كل من مصر وبريطانيا وايرلندا والنرويج وبلجيكيا وعدد من الدول الاخرى
ودعا “عبده” كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وجماهير شبعنا الفلسطيني بضرورة المشاركة الفاعلة بقوة لإحياء هذه الذكرى الوطنية والتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يتعرضون هذه الأيام لهجمة شرسة ومنظمة من قبل إدارة مصلحة السجون.
وفي سياق متصل ناقش وفدا من وزارة شؤون الأسرى والمحررين سبل إنجاح فعاليات يوم الأسير الفلسطيني التي توافق يوم 17 أبريل من كل عام، وذلك بالتعاون معه وزارة التربية والتعليم، ويأتي هذا الاجتماع ضمن برنامج وضعته وزارة الأسرى للتنسيق مع المؤسسات الحكومية والخاصة لحثها على المشاركة الفاعلية ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني ، وتعريف طلاب المدارس بقضية الأسرى ومعاناتهم داخل السجون.
وبحث اشرف حسين مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الأسرى مع السيد محمود صيام مدير الفعاليات والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، سبل تنظيم فعاليات مشتركة من خلال تخصيص الحصة الأولي لشرح قضية معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، إضافة إلى تخصيص طابور الصباح للوقوف مع  قضية الأسرى ، واستضافة بعض الأسرى المحررين والحديث عن تجربتهم الاعتقالية.
واتفقا الطرفان على أن يكون حضور وزارة التربية والتعليم بارزا في المسيرة الحاشدة في يوم الأسير الفلسطيني بعرض كشفي من طلاب مدارس قطاع غزة , إضافة إلى تنظيم “مارثون رياضي” خاص بطلاب المدارس.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: