إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / تنظيم مؤتمر ” بلومبرغ الدوحة ” 16- 17 نيسان 2012

الدوحة - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر تستضيف العاصمة القطرية الدوحة يومي 16 و17 نيسان - إبريل 2012 ، مؤتمر "بلومبرغ الدوحة" الذي تنظمه "بلومبرغ لينك" بالتعاون مع هيئة مركز قطر للمال بحضور أكثر من 200 من مديري الأصول من كل من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

تنظيم مؤتمر ” بلومبرغ الدوحة ” 16- 17 نيسان 2012

الدوحة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر تستضيف العاصمة القطرية الدوحة يومي 16 و17 نيسان – إبريل 2012 ، مؤتمر “بلومبرغ الدوحة” الذي تنظمه “بلومبرغ لينك” بالتعاون مع هيئة مركز قطر للمال بحضور أكثر من 200 من مديري الأصول من كل من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

وذكر بيان صحفي مشترك للجهتين أن قائمة المتحدثين تتضمن مديري صناديق مالية، وبنوك دولية، وكبار المسؤولين التنفيذيين، وصناع القرار في قطر، وسيتباحثون القضايا المؤثرة في إدارة الأصول، والفرص المرتبطة بأصناف الأصول المختلفة، والوضع الحالي لأسواق الشرق الأوسط.
وتوقع أن تشمل المجموعة الواسعة من المواضيع المتخصصة التي سيقوم المتحدثون بمناقشتها كلا من المشهد المتغير لشركات الاستثمار الخاص، والتوقعات بالنسبة للخدمات المصرفية العالمية في عام 2012، والعقارات في الأسواق الناشئة، ورؤية قطر الوطنية 2030.
وأشار إلى أن المشاركين سيتباحثون اتجاه العديد من البلدان في الشرق الأوسط إلى تنويع اقتصادها بعيداً عن الاقتصاد القائم على النفط، فضلا عن تأثير موجة الانتفاضات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الأعمال في المنطقة، وفرص الاستثمار في أفغانستان والعراق كأسواق ناشئة حديثة.
واعتبر يوسف الجيدة، مدير إدارة الأصول في هيئة مركز قطر للمال أن حضور العديد من كبار الشخصيات من عالم إدارة الأصول في المؤتمر هو شهادة على التقدم الذي أحرزه تطوير قطر كمركز مالي، والأهمية المتزايدة لمنطقة الخليج كحلقة وصل بين الأسواق المتطورة  في الغرب والأسواق الناشئة في الشرق، مؤكدا أن إدارة الأصول هي من أهم المحاور الاستراتيجية لهيئة مركز قطر للمال.
من جانبه قال روبرت بيرمان، رئيس بلومبرغ لينك، إن قطر توفر قاعدة مثالية للمؤتمر الأول في الشرق الأوسط، نظرا لكونها إحدى أسرع الاقتصادات نموا في المنطقة. وأضاف أن الحضور سيستمع إلى بعض من أهم رواد القطاع المالي في العالم وهم يتناقشون حول الفرص والمخاطر المحتملة في الاقتصاد العالمي الذي يسوده حاليا جو من عدم اليقين، ما سيضعهم أمام منظور جديد في الاستثمار.
يذكر أن مركز قطر للمال هو مركز مال وأعمال قامت بتأسيسه حكومة دولة قطر وقد تم إنشاؤه بهدف اجتذاب مؤسسات الخدمات المالية العالمية وأهم الشركات متعددة الجنسيات وبهدف تشجيع المشاركة في سوق الخدمات المالية المتنامية في قطر وفي أجزاء أخرى من المنطقة.
ويعمل المركز، الذي تم إنشاؤه بموجب قانون مركز قطر للمال رقم (7) لدولة قطر، وفقاً لمعايير عالمية ويوفر بنية قانونية وبنية أعمال لكافة الشركات العاملة فيه وقد بدأ أعماله في الأول من مايو 2005.
وتعتبر هيئة مركز قطر للمال الجهاز المسؤول قانونياً وإدارياً وتجارياً عن تطوير الاستراتيجية التجارية للمركز كوجهة لقطاع الخدمات المالية، من خلال إنشاء مركز تجاري عالمي يركز على ثلاثة محاور هي إدارة الأصول، وإعادة التأمين والتأمين الذاتي “الأسير”.
وتقوم بلومبرغ التي يقع مقرها الرئيس في نيويورك، بتوفير البيانات والأخبار والتحليلات وهي مؤسسة ناشطة في مجال معلومات وأخبار الأعمال الدولية والمال.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – الورشة الاقتصادية الأمريكية في البحرين بمشاركة 7 دول عربية ومقاطعة الصين وروسيا

المنامة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: