إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / قانون جديد في روسيا لتسهيل تسجيل الأحزاب السياسية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قانون جديد في روسيا لتسهيل تسجيل الأحزاب السياسية

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقع الرئيس الروسى دميترى ميدفيديف يوم الثلاثاء 3 نيسان 2012 ،  مشروع قانون ليصبح قانونا بشأن تسهيل عملية تسجيل الاحزاب السياسية فى البلاد .
وخلال اجتماعه الثانى مع قادة الاحزاب غير المسجلة ، وقع الرئيس مشروع القانون الذى يتصور خفضا بنسبة 80 ضعفا فى عدد الاعضاء المطلوب لتسجيل حزب سياسى ، أى من 40 الفا الى 500 .
كما يسمح القانون باجراءات تسجيل اكثر مرونة ، ويبسط نظام الابلاغ عن الاحزاب الى لجنة الانتخابات المركزية الروسية .

واكد الرئيس المنصرف ان تطوير النظام السياسى فى روسيا لا يمكن وقفه .
وقال ، انه ” سيحدث تطوير بغض النظر عمن يكون فى السلطة ، واى موقع يشغله الفرد ” .
واضاف الرئيس ان القانون سيصبح سارى المفعول اعتبارا من اليوم  الاربعاء 4 نيسان 2012 .
يذكر انه قبل انتخابات الرئاسة الروسية ، عقد ميدفيديف اجتماعا غير مسبوق مع قادة الاحزاب غير المسجلة فى شهر شباط – فبراير ، اكد خلاله ان الوقت قد حان لتحقيق اصلاحات سياسية فى البلاد.
ويتوقع ان يتم تنصيب فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الحالى ، الذى فاز بالانتخابات الرئاسية التى جرت فى 4 آذار – مارس 2012 ، فى السابع من أيار – مايو المقبل .
من جهته ، أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي سيتولى منصب رئيس الدولة في أيار (مايو) 2012 قراره بتكريس وجود “الجبهة الشعبية” التي اعتمد عليها عندما خاض معركة الانتخابات الرئاسية، كحركة اجتماعية.
قرر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الفائز في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في الرابع من آذار (مارس) تسجيل “الجبهة الشعبية” التي اعتمد عليها عندما خاض معركة الانتخابات الرئاسية كحركة اجتماعية عامة لتواصل مشوارها ومشاركتها في الحياة العامة، وأبدى استعداده لرئاسة مجلس التنسيق لها.

وتم تأسيس “الجبهة الشعبية” في أيار (مايو) عام 2011 كتكتل من المفروض أن ينضوي تحت لوائه مؤيدو ترشيح بوتين للرئاسة. وانضم إليها حزب “روسيا الموحدة” وهو حزب حاكم في روسيا في هذه المرحلة، وأيضا آلاف من الجمعيات .

ويبقى بوتين في الوقت نفسه زعيما لحزب “روسيا الموحدة” منذ عام 2008. وليس معروفا بعد إن كان بوتين سيظل يتزعم حزب “روسيا الموحدة” بعد أن يتسلم سدة رئاسة الاتحاد الروسي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي : البرلمان البريطاني وإشكالية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست”

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: