إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الصحة والطب / الاحتفال بيوم مرض التوحد العالمي 2 نيسان بإضاءة اللون الأزرق
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتفال بيوم مرض التوحد العالمي 2 نيسان بإضاءة اللون الأزرق

نيويورك – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تشارك الكثير من المؤسسات والمنظمات الدولية بالاحتفالات الخاصة باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد الذي يوافق الثاني من نيسان – أبريل من كل عام  وضمن حملة التوعية التي تقوم بها الدولة عن هذا المرض.

وتمت اضاءة المباني التابعة لهذه المنظمات من الخارج باللون الأزرق تضامنا مع الحملة العالمية التي تقوم بها منظمة “التوحد يتحدث” تحت عنوان “اضاءة باللون الأزرق” لتسليط الضوء على هذا المرض.
يشار الى أن تخصيص يوم الثاني من نيسان – أبريل من كل عام يوما عالميا للتوعية بمرض التوحد جاء بناء على اقتراح تقدمت به قطر وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها الصادر في 18 ديسمبر  2007 .
والتوحد هو حالة من حالات الإعاقة التي لها تطوراتها وتعوق بشكل كبير طريقة استيعاب المخ للمعلومات ومعالجتها، كما أنها تؤدى إلي مشاكل في اتصال الفرد بمن حوله، واضطرابات في اكتساب مهارات التعلم والسلوك الاجتماعي.
وتظهر إعاقة التوحد بشكل نمطي خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل، وتفوق نسبة إصابة الذكور أربع مرات نسبة إصابة البنات.
ويعيش الأشخاص المصابون بهذا النوع من الإعاقة حياة طبيعية وتنتشر الإصابة بالمرض في جميع بلدان العالم وبين كل العائلات بجميع طوائفها العرقية والاجتماعية.
وعلى الرغم من عدم وجود سبب معروف لهذا النوع من الإعاقة إلا أن الأبحاث الحالية تربطه بالاختلافات البيولوجية والعصبية للمخ.
وتتمثل أعراض المرض في أن كلام الشخص المصاب يكون مكررا ويتسم بالتكلف فضلا عن تمركز الحديث عن النفس.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيئول – 20 % من سكان كوريا الشمالية يحملون ديدانا معوية

سيئول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: