إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الفنون / معرض “الكون” للفنان ريس همزوورث مدير برنامج الرسم والطباعة بجامعة فرجينيا كومنولث بقطر

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يفتتح اليوم الثلاثاء 3 نيسان 2012 ، معرض "الكون" للفنان ريس همزوورث مدير برنامج الرسم والطباعة في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بالقاعة الزعفرانية بالجامعة ويستمر حتى 24 نيسان - إبريل 2012 .

معرض “الكون” للفنان ريس همزوورث مدير برنامج الرسم والطباعة بجامعة فرجينيا كومنولث بقطر

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يفتتح اليوم الثلاثاء 3 نيسان 2012 ، معرض “الكون” للفنان ريس همزوورث مدير برنامج الرسم والطباعة في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بالقاعة الزعفرانية بالجامعة ويستمر حتى 24 نيسان – إبريل 2012 .

ويعد هذا المعرض أول معرض منفرد لهمزوورث في الشرق الأوسط بتمويل من المنح البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة فرجينيا كونولث في قطر ، وفقا لوسائل إعلام قطرية .
يضم المعرض ستة أعمال كبيرة، تمتد على طول القاعة الزعفرانية ويشمل المعرض على قطعة “الحياة الجديدة”، وهي قطعة تبدو كمخطط للقلب وتستخدم لمراقبة نشاط القلب، تم إعادة برمجتها لرصد أنشطة الإنترنت.
وفي واحدة من أعمال همزوورث الجديدة  “الكون”، قام ريس بوضع 100 لوحة عرض في شبكة واحدة حجمها 6  – 5 متر، تعمل على ربط المواقع بموسوعة الويكيبيديا. وتبدأ هذه اللوحات بكلمة “الثورة الصناعية”، ويعرض برنامجه الإلكتروني روابط إلكترونية على شاشات رقمية يقرأها الكمبيوتر بصوت عال.
كما يتضمن أيضا عملين يعرضان “طيور حية” ترصد تحركاتها باستخدام معدات للمراقبة حيث تقوم هذه المعدات بإخراج هذه الحركات كرسومات عضوية قامت بها آلات تم تصنيعها من معدات الطباعة القديمة والمهملة.
والفنان ريس همزوورث حصل على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة عام 2003 من كلية سانت مارتينز المركزية للفن والتصميم، وشهادة الماجستير في الرسم والطباعة من الكلية الملكية للفنون عام 2009. ويعمل حاليا مدير برنامج الرسم والطباعة في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر.
يذكر أن جامعة فرجينيا كومنولث في قطر هي فرع لجامعة فرجينيا كومنولث، كلية فنون التصميم في ريتشموند، فرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية وهي كلية معتمدة ذات مرتبة عالية في برامج الفن والتصميم في الشرق الأوسط، وتأسست عام 1998 وبالشراكة ما بين جامعة فرجينيا كومنولث ومؤسسة قطر.
وتوفر جامعة فرجينيا كومنولث في قطر للطلاب من جميع أنحاء العالم الفرصة للحصول على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة في كل من تصميم الأزياء وتصميم الجرافيك والتصميم الداخلي والرسم والطباعة كما توفر ماجستير الفنون الجميلة في دراسات التصميم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين : شروط مشاركة الشباب الفلسطيني في برنامج محبوب العرب بقناة MPC

 

 

 

محبوب العرب  Arab Idol

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )