إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / تشييع جثمان الشهيد الفلسطيني رشاد شوخة من رمون شرق رام الله

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شيعت جماهير الشعب الفلسطيني ، مساء يوم الاثنين 2 نيسان 2012 ، جثمان الشهيد الشاب رشاد ذيب حسن شوخة (28 عاما) من قرية رمون شرق رام الله.

تشييع جثمان الشهيد الفلسطيني رشاد شوخة من رمون شرق رام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شيعت جماهير الشعب الفلسطيني ، مساء يوم الاثنين 2 نيسان 2012 ، جثمان الشهيد الشاب رشاد ذيب حسن شوخة (28 عاما) من قرية رمون شرق رام الله.

وكان أعلن عن استشهاد الشاب شوخة صباح الاثنين ، متأثرا بجروحه إثر إصابته برصاص حي في الصدر، عقب اقتحام ‘مستعربين’ يهود من جيش الاحتلال الصهيوني لمنزله الأسبوع الماضي .
وانطلق موكب التشييع، الذي شاركت فيه محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، من مسجد القرية باتجاه منزل ذوي الشهيد، ليوارى الثرى بعدها في مقبرة القرية وسط غضب عارم بين المواطنين، وهتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني .
ويذكر أن الشهيد شوخة متزوج وله طفلة تبلغ من العمر عام واحد.
وكان رئيس المجلس القروي في القرية عبد محمود جبعية قال بحديث صحفي : إن ‘ما حدث هو أن الأشقاء الثلاثة رشاد وأنور وأكرم ذيب شوخة، استيقظوا على أصوات ناس في باحة المنزل في ساعات الليل، وعند نزولهم ليتفقدوا الأمر فوجئوا بأشخاص بلباس مدني بالقرب من قطيع ماشيتهم’.
وأضاف جبعية أن ‘الأشقاء اعتقدوا أن جنود الاحتلال الذين تنكروا بلباس مدني هم لصوص، وحملوا عصيا لردعهم، وعند اقترابهم منهم فتح الجنود النار عليهم، ما أدى إلى إصابة الأشقاء الثلاثة بجروح وصفت جروح أحدهم بالحرجة جدا، فيما وصفت إصابة الاثنين الآخرين بالمتوسطة’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضفة الغربية – شهيدان في نابلس وشهيد ثالث في عبوين بمحافظة رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: