إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / مؤتمر الأمم المتحدة الدولي بجنيف ‘ قضية الأسرى السياسيين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية’

جنيف- شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تبدأ في مدينة جنيف بسويسرا صباح اليوم الثلاثاء 3 نيسان 2012 ، ولمدة يومين، أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الدولي حول القضية الفلسطينية تحت عنوان ' قضية الأسرى السياسيين الفلسطينيين في السجون ومراكز التوقيف الإسرائيلية : التداعيات السياسية والقانونية'.

مؤتمر الأمم المتحدة الدولي بجنيف ‘ قضية الأسرى السياسيين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية’

جنيف- شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تبدأ في مدينة جنيف بسويسرا صباح اليوم الثلاثاء 3 نيسان 2012 ، ولمدة يومين، أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الدولي حول القضية الفلسطينية تحت عنوان ‘ قضية الأسرى السياسيين الفلسطينيين في السجون ومراكز التوقيف الإسرائيلية : التداعيات السياسية والقانونية’.

ويشارك في المؤتمر شخصيات أممية ودولية هامة، وعدد كبير من ممثلي الدول والمنظمات الدولية والهيئات المتخصصة والخبراء القانونيين من خلال مداخلات وحلقات نقاش تتمحور حول قضية الأسرى والقانون الدولي، بمشاركة وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع .
وكانت اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ممثلة برئيسها وأعضائها، إلى جانب رؤساء البعثات المراقبة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة في كل من نيويورك وجنيف، وعدد من المسؤولين الفلسطينيين، عقدوا امس سلسة لقاءات هامة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحضيرا لأعمال مؤتمر الأسرى والبحث في سبل إنجاحه، والخروج بتدابير عملية تفضي إلى إنفاذ القانون الدولي ووضع حد للاحتلال وإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين.
كما التقت اللجنة الأممية ووفد فلسطين بالمفوض السامي لحقوق الإنسان وطاقمها، حيث تم اطلاع المفوض السامي على آخر المستجدات المتعلقة بقضية الأسرى في فلسطين المحتلة، والعمل المشترك بما فيه من خلال الأمم المتحدة بكافة هيئاتها المعنية ومؤسساتها المختصة لمواجهة السياسة الإسرائيلية الاحتلالية وممارساتها الممنهجة والمنظمة تجاه الشعب الفلسطيني، خاصة ما يتعلق بقضية الأسرى وتعزيز وحماية حقوق الشعب الفلسطيني بشكل عملي.
كما التقى الوفد الأممي الفلسطيني المشترك المسؤولين في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، حيث تم الاتفاق على عدد من البرامج التدريبية التخصصية ضمن إطار تفعيل التعاون القائم في مجالات مختلفة كما تم البحث في سبل وآليات التعاون المستقبلي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: