إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / القرآن المجيد / مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين يحظر تداول نسخة ناقصة من القرآن الكريم

القدس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
منع المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، تداول نسخة من القرآن الكريم بسبب وجود خلل في ترتيب صفحاتها.

مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين يحظر تداول نسخة ناقصة من القرآن الكريم

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
منع المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، تداول نسخة من القرآن الكريم بسبب وجود خلل في ترتيب صفحاتها.

وأوضح المفتي في بيان اليوم الخميس 29 آذار 2012 ، أن هذه النسخة من الحجم الصغير، وصادرة عن مطبعة السندس للطباعة والنشر في جمهورية مصر العربية، وحاز إصدارها على تصريح تداول رقم (40) صادر في 7/5/2005، من مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف.
وبين أن الخلل بدأ بعد الصفحة (448) من خلال إعادة إثبات الصفحات من (417) مرة أخرى مما سبب نقص في سورتي الصافات والسجدة، كما أعيد تكرار الصفحات من صفحة (448) وانتقل منها مباشرة إلى صفحة (481)، مما سبب نقصا في سورة فصلت، وأحدث خلطا في ترتيب صفحات المصحف.
وناشد المفتي المكتبات والمطابع والأشخاص الذين يملكون نسخا من هذا المصحف ضرورة تسليمها لأقرب دار للإفتاء لإجراء اللازم بشأنها حسب الأصول، منوها إلى ضرورة مراعاة الدقة عند طباعة المصاحف، وبخاصة عند استخدام طريقة التصوير السريع لبعض الطبعات.
وأكد أن الله سبحانه وتعالى تكفل بحفظ كتابه الكريم من التحريف والضياع، وعلينا أن نعمل لنيل مرضاة الله بالحرص على هذا الحفظ.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصُّورِ .. الصُّورِ .. الصُّورِ – فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ .. فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ نَفْخَةٌ وَاحِدَةٌ

الصُّورِ .. الصُّورِ .. الصُّورِ فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ Share This: