إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / اقتحام يهود ( مستوطنين وجنود الاحتلال ) لباحات المسجد الاقصى المبارك

اقتحام يهود لباحات المسجد الاقصى المبارك
القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " في بيان لها صباح اليوم الأربعاء 28 آذار 2012 ، إن عشرات جنود الاحتلال الصهيوني بزيّهم العسكري والمستوطنين اليهود اقتحموا المسجد الاقصى المبارك ، من جهة باب المغاربة ، وقاموا بجولات في أنحاء المسجد الاقصى المبارك .

اقتحام يهود ( مستوطنين وجنود الاحتلال ) لباحات المسجد الاقصى المبارك

اقتحام يهود لباحات المسجد الاقصى المبارك
القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ” في بيان لها صباح اليوم الأربعاء 28 آذار 2012 ، إن عشرات جنود الاحتلال الصهيوني بزيّهم العسكري والمستوطنين اليهود اقتحموا المسجد الاقصى المبارك ، من جهة باب المغاربة ، وقاموا بجولات في أنحاء المسجد الاقصى المبارك .

وقد أدى افراد المستوطنين صلوات يهودية توراتية وتلمودية داخل باحات المسجد الاقصى المبارك ، كل ذلك وسط حالة استنفار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي الذين انتشروا بكثافة في مواقع متفرقة في المسجد الاقصى المبارك ، في الوقت نفسه يرابط في المسجد الاقصى العشرات من المصلين ومن طلاب “مشروع مساطب العلم في المسجد الاقصى” وسط حالة من التوتر المشحون .
وقالت “مؤسسة الأقصى” :” أن نحو 3 مجموعات من المستوطنين وجيش الاحتلال بزيّهم العسكري اقتحموا المسجد الاقصى منذ الساعة الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة ، ووصل عدد المقتحمين نحو 100 من الجنود والمستوطنين ” ، وأضافت المؤسسة ان هذه الاقتحامات تأتي وسط تصعيد الاقتحامات الاسرائيلية للمسجد الاقصى ، خلال الايام الأخيرة ، خاصة من قبل فرق المخابرات الاسرائيلية ” .
ودعت “مؤسسة الأقصى” في بيانها الامة الاسلامية شعوباً وحكومات القيام بمسؤولياتهم تجاه المسجد الاقصى والقدس الشريف ، في ظل الاعتداءات والانتهاكات المتكررة على اولى القبلتين وعلى بيت المقدس ” .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م (د. كمال إبراهيم علاونه)

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك  في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م د. ...