إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / إنتظام الدراسة في الجامعة العربية الأمريكية في جنين وانتهاء الاضراب الطلابي

جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن مساء يوم الاثنين 26 آذار 2012 ، في الجامعة العربية الأمريكية في جنين عن انتهاء الاضراب الطلابي وعودة الدراسة الى طبيعتها اليوم  الثلاثاء وذلك بعد التوصل الى اتفاق بين ادارة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة.

إنتظام الدراسة في الجامعة العربية الأمريكية في جنين وانتهاء الاضراب الطلابي

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن مساء يوم الاثنين 26 آذار 2012 ، في الجامعة العربية الأمريكية في جنين عن انتهاء الاضراب الطلابي وعودة الدراسة الى طبيعتها اليوم  الثلاثاء وذلك بعد التوصل الى اتفاق بين ادارة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة.

جاء ذلك نتيجة لجهود تم بذلها محافظ جنين قدورة موسى وبحضور مدير جهاز الاستخبارات العسكرية العميد ابراهيم البلوي مندوباً عن وزير الداخلية، وعضو المجلس التشريعي الدكتورة نجاة أبو بكر وممثلين عن مفوضية التعبئة والتنظيم، تم خلالها مناقشة المطالب النقابية لمجلس الطلبة، وطرح الحلول لها بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات السارية في الجامعة وقرارات مجالسها، حيث تم حل جميع المطالب وانهاء الاضراب.
ودعا رئيس الجامعة الدكتور عدلي صالح جميع الطلبة الى العودة الى مقاعدهم الدراسية ابتداءً من صباح اليوم الثلاثاء 27 / 3 / 2012 ، مؤكداً أنه سيتم التعويض للطلبة عن جميع المحاضرات التي تعطلت خلال الاضراب، مقدماً شكره للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن و وزير الداخلية الدكتور سعيد ابو علي ورئيس مجلس امناء الجامعة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور محمد اشتية، وحركة فتح، على تدخلهم لحل الاضراب بما فيه مصلحة الطلبة وذويهم والجامعة.
وأكد الدكتور صالح على حرص الجامعة على توفير أفضل المعايير الأكاديمية العالمية في البرامج التي تطرحها، والحفاظ على جودة ونوعية ومصداقية التعليم، وبالتالي تخريج طلبة مؤهلين قادرين على المنافسة بقوة في سوق العمل المحلي والخارجي، بعلمهم ومهاراتهم التي تسلحوا بها خلال دراستهم في الجامعة.
من جهة ثانية ، أكدت مصادر مجلس الطلبة بالجامعة العربية الأمريكية بجنين ،  أنه جرى التوصل إلى اتفاق مع إدارة الجامعة، خاصة في قضية الطلبة المفصولين وعددهم 61 طالبا؛ بعودة جزء منهم حسب المعايير التي وضعتها لجنة الحوار، وأن يوم الخميس المقبل سيكون يوما دراسيا تعويضا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 .. وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 ..  وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية د. كمال إبراهيم علاونه Share This: