إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / النقابي أمجود الصلاج يؤكد على ضرورة توفير فرص عمل وتعزيز التأمين الصحي وتفعيل العمل النقابي الفلسطيني

النقابي أمجود الصلاج يؤكد على ضرورة توفير فرص عمل وتعزيز التأمين الصحي وتفعيل العمل النقابي الفلسطيني

النقابي امجود الصلاج

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صرح النقابي أمجود عبد مجود الصلاج ، عضو الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين في حديث خاص بشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) اليوم الأحد 25 آذار 2012 ، بأن الانتخابات الداخلية للاتحاد العام لعمال فلسطين أسفرت عن انتخاب أمانة عامة جديدة ، برئاسة النقابي الفلسطيني المخضرم حيدر إبراهيم ( أبو سمير ) منهم 4 نقابيين من الضفة الغربية .
وأضاف النقابي الصلاج أن الانتخابات سادها جو من المنافسة بين المرشحين النقابيين التي أجريت في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية .

وأكد النقابي الصلاج أن المؤتمر التاسع للاتحاد العام لعمال فلسطين ناقش العديد من القضايا العمالية والمطلبية والاقتصادية ، حيث دعا المؤتمرون إلى تفعيل العمل النقابي الفلسطيني وبالسعي لتطبيق مبدأ الحد الأدنى للأجور لإنصاف العمال في القطاع الخاص الفلسطيني ، والحد من استغلال الكثير من أصحاب العمل للجماهير العمالية .
وأشار الصلاج إلى أن المؤتمر أكد على وجوب إيجاد مشاريع تشغيلية محلية فلسطينية لتشغيل العمال الفلسطينيين الباحثين عن عمل ، ودعا إلى تمكين جميع عائلات العمال من التأمين الصحي الحكومي الفلسطيني لتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم .
وتابع النقابي أمجود الصلاج قائلا : إنه جرى التأكيد على ضرورة رص الصفوف وتوحيد الحركة العمالية الفلسطينية لخدمة جميع العمال الفلسطينيين في فلسطين والخارج ، وستعقد إجتماعات نقابية مكثفة خلال المرحلة القادمة لمناقشة آخر المستجدات على الساحة العمالية الفلسطينية ، للمصلحة العمالية العامة والخاصة .
ويشغل النقابي أمجود الصلاج من مخيم عسكر الجديد قرب نابلس ، منصب رئيس نقابة البتروكيماويات في نابلس ، وفي الضفة الغربية ، ونائب رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين بمحافظة نابلس ، وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد العربي للنفط والمناجم .

يذكر أن عشرات الأعضاء النقابيين بالاتحاد العام لعمال فلسطين بفروعه في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات ، شاركوا بفعاليات المؤتمر التاسع للاتحاد العام لعمال فلسطين الذي عقد في الفترة الممتدة ما بين 22 – 24 آذار 2012 بمشاركة رسمية ومؤسسية وشعبية فلسطينية .

 

النقابي امجود الصلاج


Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: