إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / الشرطة الفلسطينية بمحافظة أريحا والأغوار تطلق مبادرة ‘تبرع بكتاب’ بفعاليات اليوم الوطني للثقافة وأسبوع المكتبة العربي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الشرطة الفلسطينية بمحافظة أريحا والأغوار تطلق مبادرة ‘تبرع بكتاب’ بفعاليات اليوم الوطني للثقافة وأسبوع المكتبة العربي

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أطلقت الشرطة الفلسطينية بمحافظة أريحا والأغوار، اليوم الأحد 25 آذار 2012 ، مبادرة ‘تبرع بكتاب’، والتي تأتي ضمن فعاليات اليوم الوطني للثقافة، وأسبوع المكتبة العربي.
وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة الفلسطينية ، في بيان صحفي، أن هذه المبادرة التي تستمر أسبوعا، تأتي لتوفير أكبر عدد ممكن من الكتب والمراجع عبر التبرع من قبل الأشخاص والمؤسسات في المحافظة لصالح المكتبة العامة التابعة لمجلس قروي النويعمة والديوك الفوقا شمال أريحا، ولمكتبة جمعية سيدات النويعمة التابعة لنفس المجلس.

ولفتت إلى أنه تم البدء بجمع الكتب المتبرع بها من كل إدارات ومرتبات الشرطة في المحافظة وكلية الشرطة وشرطة معبر الكرامة وفرع حراسات المعبر، إضافة إلى أن جميع أقسام الإدارة العامة للمعابر والحدود الأخرى المدنية منها والأمنية ستشارك في المبادرة، وبمساهمة مميزة من مدير عام المعابر والحدود في السلطة العميد نظمي مهنا.
وقال مدير شرطة أريحا المقدم محمود صلاح الدين إن المبادرة تأتي لمد يد العون والمساعدة لكل فئات المجتمع وخاصة الطلاب، كذلك للمساهمة في التنمية والحث على القراءة، وكمساهمة من المتبرعين للمكتبتين اللتين تعانيان من شح في الكتب.
من جهته، ثمن رئيس المجلس حسام دريعات المبادرة، مشيرا إلى أنها ستساهم في إثراء المكتبتين وإفادة روادهما، كذلك الطلبة المنتسبين لجامعة القدس المفتوحة في أريحا والذين يزيد عددهم عن (30) طالبا وطالبة، إضافة لأكثر من (420) طالبا وطالبة في المدرسة الابتدائية والثانوية المختلطة الوحيدة في المنطقة.
وشكرت أمينة مكتبة الديوك المتطوعة منيرة محسن الشرطة على هذه المبادرة، وقالت: الكثير من طلبة الجامعة والمدرسة القريبة يأتون بشكل يومي للسؤال إذا كان هناك كتب جديدة حصلنا عليها، وذلك لأنهم مطالبون بكتابة تقارير أو ملخصات من مدرسيهم ، ولكن الآن نستطيع أن نقدم لهم ما هو جديد بالهدايا التي قدمتها الشرطة.
يذكر أن الشرطة نفذت عدة مشاريع في ذات المنطقة، وكان آخرها مشروع محو الأمية للسيدات، بالشراكة مع الغرفة التجارية في المحافظة، والذي ما زال مستمرا وتستفيد منه أكثر من 20 امرأة وفتاة ممن لم ينلن حظا في التعليم .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – بالفيديو – مؤلفات د. حمزة ذيب حول شتى المواضيع الإسلامية والسياسية والجامعية ( حوار : الصحفي هلال علاونه مدير شبكة إسراج)

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: