إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / المؤتمر العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة جنين يوصي بضرورة إقرار قانون الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي

جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أوصى مشاركون في المؤتمر العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين–النقابات الفرعية الرابع في محافظة جنين، يوم السبت 24 آذار 2012 ، على ضرورة إقرار قانون الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي.

المؤتمر العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة جنين يوصي بضرورة إقرار قانون الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أوصى مشاركون في المؤتمر العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين–النقابات الفرعية الرابع في محافظة جنين، يوم السبت 24 آذار 2012 ، على ضرورة إقرار قانون الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي.

وأكد المشاركون في المؤتمر الفرعي الرابع، الذي عقد في قاعة الغرفة التجارية في جنين، أهمية وضع سياسات واضحة لقانون التقاعد، والعمل على إقرار النظام المالي والإدراي في الاتحاد المقر في المؤتمر العام، مشددين على أهمية السلم الوظيفي والتسلسل الإداري.
وطالبوا عقب انتخاب 33 عضوا في المؤتمر، بالضبط الإداري والمالي خاصة في شركتي الكهرباء والمياه، وأهمية دعم وحماية المنتجات الوطنية مثل التبغ العربي والمفاحم.
وأشاروا إلى أهمية التأكيد على أن يشمل التأمين الصحي جميع السائقين دون تمييز، والشراكة الثلاثية ما بين الحكومة وأصحاب العمل والعمال، وضرورة العمل على إيجاد هيئة رقابية من أجل النهوض بواقع المرأة من كافة الجوانب.
وأوصى المشاركون بتوفير فرص عمل لأصحاب رياض الأطفال التي تم إغلاقها مؤخرا، مؤكدين أن هناك ظلم وإجحاف وقع على العمال العاملين في مكب زهرة الفنجان وعددهم 250 عامل، ولا بد من إحقاق حقوقهم وتوفير الضمان الاجتماعي لهم.
وشددوا على ضرورة توفير مقر لدائرة الشباب في نقابة العمال تلبي احتياجاتهم ومطالبهم، مطالبين الحكومة بضرورة تحديد التسعيرة الرسمية الواضحة ووضع حد لجدول غلاء المعيشة.
وأشاد محافظ جنين قدورة موسى بالتاريخ النضالي للنقابات العمالية في توفير الاحتياجات للطبقة العاملة، من خلال الدفاع عن حقوقهم ومساهمتهم وإشراكهم في النضال التحرري جنبا إلى جنب بقيادة منظمة التحرير.
وأكد أهمية تطبيق القانون الذي يضمن لهم الحياة الحرة والنزيهة، داعيا المشاركين في المؤتمر بأن يكون لهم الدور النقابي النضالي من أجل إنهاء الانقسام وعودة غزة إلى الشرعية.
بدوره، أكد الأمين العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد أهمية تطبيق قانون الضمان الاجتماعي والحد الأدنى للأجور، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وأهمية إشراك الطبقة العاملة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المقبلة.
وأكدت مديرة المركز الأميركي للتضامن العمالي عبلة مسروجي، أن الاتحاد يجب تبنيه بنظام الانتخابات بعيدا عن نظام التزكية، وأن تكون قوائم تحتوي على عدد كبير من المرشحين أكبر من عدد المقاعد لتتاح الفرصة لمن يتبوءون مراكز صنع القرار.
وأضافت أن رسالتي في هذا المؤتمر نقل ما يعاني منه العمال الفلسطينيين للحركة العمالية الأميركية، حتى تعمل على تغيير نظرة الشعب الأميركي تجاه الطبقة العاملة وشعب فلسطين.
وأكد مدير عام الغرفة التجارية والصناعية في جنين نصر عطياني، في كلمته أمام المؤتمر، على أهمية الشراكة الفعالة بين أطراف الانتاج الثلاثة، وذلك لأهمية هذا الموضوع في انجاح برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف دول العالم.

وقال ‘ما هذا المؤتمر إلا توثيقا للعلاقة بين أرباب العمل والعاملين في مؤسساتهم، وتأكيدا على أهمية توفير مناخان وظروف العمل الجيدة للعامل حتى يتمكن من أداء عمله بدرجة عالية من المهارة والأداء دون إجحاف بحقه أو بحق المؤسسة التي يعمل بها، ولترسيخ أواصر العلاقة التكاملية في عملية الإنتاج’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: