إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / استمرار اعتصام طلبة الجامعة العربية الأميركية في جنين وتشكيل لجنة حوار لإنهاء الأزمة

جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
واصل طلاب الجامعة العربية الأميركية في جنين، اليوم  السبت 24 آذار 2012 ، ولليوم السابع على التوالي، الاعتصام أمام غرفة رئيس الجامعة والإدارة وتعليق الدراسة، بعد رفض الاستجابة لمطالبهم، في حين تم تشكيل لجنة حوار لإنهاء الأزمة الجامعية .

استمرار اعتصام طلبة الجامعة العربية الأميركية في جنين وتشكيل لجنة حوار لإنهاء الأزمة

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
واصل طلاب الجامعة العربية الأميركية في جنين، اليوم  السبت 24 آذار 2012 ، ولليوم السابع على التوالي، الاعتصام أمام غرفة رئيس الجامعة والإدارة وتعليق الدراسة، بعد رفض الاستجابة لمطالبهم، في حين تم تشكيل لجنة حوار لإنهاء الأزمة الجامعية .

وأكد عضو مجلس الطلبة في الجامعة محمد خزامية ، أن مجلس الطلبة قرر الإستمرار في تنفذ خطوات تصعيدية داخل حرم الجامعة من خلال إغلاق الجامعة والاستمرار في تنفيذ الفعاليات ‘بسبب تعنت إدارة الجامعة فيما يخص بفصل 61 طالبا نهائيا’.

وأضاف أن ما يقارب 100 طالب ما زالوا يواصلون المبيت في الجامعة وتنفيذ الخطوات الاحتجاجية وما زالت الجامعة مغلقة، وأن إدارة الجامعة أغلقت الجامعة منذ يومين.

وأشار ألى أنه جرى أمس وبتدخل من حركة ‘فتح’ تشكيل لجنة للمتابعة والحوار من أجل إنهاء هذه المشكلة العالقة بعد أن تم التوصل وإنهاء مشكلة الأقساط، وتضم اللجنة ممثلين من نقابة العاملين في الجامعة وإدارة الجامعة، ومجلس الطلبة.

من جهته، أكد رئيس الجامعة عدلي صالح تشكيل اللجنة، قائلا إن الحوار مستمر لإنهاء الأزمة.

وذكر مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة علي زكارنة، أن ‘الحوار ما زال مستمرا بالرغم أن هناك قرارا إداريا من الجامعة بفصلهم بعد أن تم إعطائهم عدة فرص’.

وأضاف: جرى أمس تشكيل لجنة للمتابعة والحوار من أجل إنهاء هذه المشكلة العالقة بعد أن تم التوصل وإنهاء مشكلة الأقساط، وستدرس اللجنة حالات الطلبة المفصولين وإعادة النظر فيها وتقديم إقتراحات للخروج من هذه الأزمة، وأن القرارات مباركة من إدارة الجامعة.

من جانبها،اوضحت الجامعة العربية الأمريكية ، انها ممثلة بمجلس الادارة ومجلس الامناء ورئاسة الجامعة،عملت منذ نشأتها على جودة ونوعية التعليم الأكاديمي الذي تقدمه لأبنائها الطلبة، في الوقت الذي حرصت فيه على تقديم التسهيلات المالية للطلبة المحتاجين، وضمان حرية التعبير عن الرأي ضمن الأطر القانونية والمشروعة. وفي بيان وجهته للرأي العام وذوي الطلبة اعلنت أنه بامكان جميع الطلبة المحتاجين التسجيل وتقسيط الرسوم الدراسية، وفق آلية تم وضعها لهذا الغرض.

وبالنسبة للطلبة المفصولين من الجامعة وعددهم حوالي ستين طالباً ، اوضحت انه تم فصلهم بناءً على سجلاتهم الأكاديمية، وبعد الرجوع الى مجلس العمداء ومجلس أمناء الجامعة والجهات المختصة، وذلك بعد تقديم العديد من الفرص لتحسين أدائهم الأكاديمي.واكدت إدارة الجامعة على أن حرية الرأي مضمونة للجميع بما ينسجم مع القانون، ودون الاضرار بمصالح عموم الطلبة وذويهم والعاملين فيها.

من جهة ثانية ، اعلن مجلس الطلبة رفض تجزئة المطالب،وقرر الاستمرار في خطواته الاحتجاجية،وقال سعيد حنايشة الناطق الرسمي باسم حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة:”بان تعليق الدوام سيستمر حتى تلبية كافة مطالبنا وفي مقدمتها ارجاع الطلبة المفصولين اكاديميا ،وتعديل الصفر الجامعي “.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: