إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / العمل والعمال / الاتحاد العالمي لنقابات العمال يقرر اعتبار 17 نيسان 2012 ( يوم الأسير) يوماً عالمياً للأسير الفلسطيني

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قرر الاتحاد العالمي لنقابات العمال، مساء يوم الجمعة 23 آذار 2012 ، اعتبار يوم 17 نيسان المقبل( يوم الأسير) يوماً عالمياً للأسير الفلسطيني من خلال تنظيم فعاليات أمام السفارات الإسرائيلية في كافة أنحاء العالم.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد في مدينة رام الله، مساء يوم الجمعة، يأتي في إطار الزيارة التي يقوم بها 'الاتحاد العالمي' للأرض الفلسطينية للمشاركة في المؤتمر التاسع للاتحاد العام لعمال فلسطين، وتعبيرا عن مدى أهمية هذا الاتحاد وتأثيره على المستوى العالمي من أجل خلق حالة ضغط تجاه السياسات التي تمارس على المستوى الدولي.

الاتحاد العالمي لنقابات العمال يقرر اعتبار 17 نيسان 2012 ( يوم الأسير) يوماً عالمياً للأسير الفلسطيني

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قرر الاتحاد العالمي لنقابات العمال، مساء يوم الجمعة 23 آذار 2012 ، اعتبار يوم 17 نيسان المقبل( يوم الأسير) يوماً عالمياً للأسير الفلسطيني من خلال تنظيم فعاليات أمام السفارات الإسرائيلية في كافة أنحاء العالم.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد في مدينة رام الله، مساء يوم الجمعة، يأتي في إطار الزيارة التي يقوم بها ‘الاتحاد العالمي’ للأرض الفلسطينية للمشاركة في المؤتمر التاسع للاتحاد العام لعمال فلسطين، وتعبيرا عن مدى أهمية هذا الاتحاد وتأثيره على المستوى العالمي من أجل خلق حالة ضغط تجاه السياسات التي تمارس على المستوى الدولي.

وحضر الاجتماع الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي جورج مافريكوس، بمشاركة 20 وفدا دوليا تمثل 17 دولة من كافة أنحاء العالم، إضافة لممثلين عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى،والحملة الوطنية لإطلاق سراح جثامين الشهداء، ومؤسسات ‘pps’ التي تدعو إلى مقاطعة الاقتصاد الإسرائيلي .
وبحث المجتمعون عدة مقترحات من أجل تفعيّل قضية الأسرى على المستوى الدولي، منها دعوة ممثلين عن الأسرى لمؤتمر الاتحاد الذي سيعقد في جنيف في حزيران المقبل (مؤتمر العمل الدولي ) في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.
ودعا الاتحاد العالمي لنقابات العمال، الذي يمثل ما يقارب 85 مليون عامل في جميع أنحاء العالم، إلى إمكانية تنسيق زيارة إلى اليونان للقاء النقابات العمالية هناك للإطلاع على ملف احتجاز جثامين الشهداء لدى الجانب الإسرائيلي، وما تقوم به الحملة الوطنية لإطلاق سراحهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برلين – البنك المركزي الألماني يقترح رفع سن التقاعد من 65 سنة إلى 69 سنة

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: