إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / هروب يائير نجل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني من مناوبته العسكرية ومعاقبته بالحبس 3 أسابيع بالقاعدة العسكرية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هروب يائير نجل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني من مناوبته العسكرية ومعاقبته بالحبس 3 أسابيع بالقاعدة العسكرية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نجح يائير نتانياهو نجل رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو بالهروب من دورية حراسة لكنه لم ينجح بالفرار من تحمل المسؤولية، اذ صدر قرار بحبسه لمدة 3 أسابيع في القاعدة العسكرية التي يؤدي الخدمة الاجبارية فيها “بسبب اشتياقه لأكل بيته” عقاباً له.

وقد نقلت وسائل اعلام صهيونية ان المسؤولين في قسم الإعلام الدولي التابع للناطق الرسمي باسم الجيش الصهيوني حيث يخدم يائير نتانياهو علموا بنبأ اختفائه بعد إجراء تفتيش مفاجئ، وحاول المسؤولون الاتصال به لكنه لم يجب واكتفى بأن بعث رسالة نصية قصيرة تفيد بأنه ذهب للبيت لإحضار الطعام، ربما أملاً منه بأن يكون هذا السبب مقنعاً بالنسبة لقيادة الجيش الصهيوني.
انتظر الضابط المسؤول عودة المجند نتانياهو لكن انتظاره استمر ساعات، عاد بعدها يائير نتانياهو الى وحدته حيث تمت معاقبته لارتكاب أكثر من تهمة منها الكذب والتسرب من الخدمة ومغادرة الموقع بدون إذن من مسؤوليه.
وقد تم إعفاء جنديين رافقا نتانياهو الى منزله اذ انهما كانا يؤديان مهمتهما بحراسة الشاب، انطلاقاً من الموقع الحساس الذي يشغله والده رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو.
وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” الاربعاء أن يائير نتنياهو خرج من مكان خدمته في الجيش دون معرفة الضابط المسؤول عنه، وتوجه إلى البيت ليشارك والده ووالدته العشاء ليلة السبت، وعند معرفة الضابط المسؤول بمغادرته حاول الاتصال به على جهازه المحمول ولم يتلق الرد، واكتفى يائير ببعث رسالة “SMS” يقول فيها إنه خرج ليحضر الأكل، ولكن طال انتظار الضابط لساعات ليكتشف أنه كان في بيت والده يتناول العشاء لساعة متأخرة.

ولسوء حظ نجل بنيامين نتنياهو فإن بعض المراسلين لوكالات أجنبية حاولوا التواصل مع الناطق باسم الجيش الصهيوني مساء يوم الجمعة الماضي، وكون يائير يخدم في هذا القسم في الجيش وكان مناوبا لم يتلق المراسلون ردودا كونه غادر مناوبته العسكرية، فتواصل المراسلون مع مراسل صحيفة “يديعوت احرونوت” العسكري والذي كشف الأمر، وبدوره تابع الضابط المسؤول الأمر ليكتشف هروب يائير من مناوبته وكذلك ممارسة الكذب.

ولم يعلق الناطق باسم جيش الاحتلال ، كثيرا على الموضوع خاصة بعد محاكمة يائير أمس الثلاثاء، وأنه لن يتدخل كثيرا في طبيعة العلاقة التي تربط يائير بالضابط المسؤول عنه، في الوقت الذي لمحت بعض المصادر في مكتب الناطق باسم الجيش بأنها ليست المرة الأولى التي يغادر يائير عمله دون معرفة الضابط المسؤول عنه.
مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو هو الآخر لم يعلق نهائيا على الموضوع.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجليل – مناورات عسكرية صهيونية واسعة لـ 11 يوما لمحاكاة حرب شاملة شمالي فلسطين المحتلة

الجليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: