إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / إقتحام الف يهودي قبر يوسف في نابلس ووزير صهيوني يدعو للسيطرة على الضفة الغربية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إقتحام الف يهودي قبر يوسف في نابلس ووزير صهيوني يدعو للسيطرة على الضفة الغربية

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
دعا وزير المواصلات الصهيوني “يسرائيل كاتس” الى السيطرة على الضفة الغربية، يوم الأربعاء 21 آذار 2012 ، اثناء وضعه ايات من التواراة في مدخل قبر يوسف في نابلس خلال اقتحام القبر من قبل أكثر من ألف يهودي متطرف.
وقال الوزير اليهودي كاتس بعد قيامه بوضع “مزوزة” وهي آيات من التوراة توضع في مداخل المنازل إنه على إسرائيل العودة والسيطرة على قبر يوسف “لمواصلة طريق يوسف في التعليم ولنثبت إننا نسيطر على المنطقة.

وزعم كاتس وهو وزير متطرف من حزب الليكود الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو “أن الضفة الغربية هي العمق الاستراتيجي لإسرائيل”.

وادعى كاتس ان “المستوطنين ينفذون وصية يوسف الصديق للاستيطان والتمسك بأرض إسرائيل”.
وتعد هذه الزيارة الاولى الذي يقوم بها كاتس لقبر يوسف منذ انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني من المنطقة.
وقد اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الصهيوني الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، اثر اقتحام مجموعات من المستوطنين اليهود لقبر يوسف شرق مدينة نابلس صباح اليوم الخميس 22 آذار 2012 .
وأفاد شهود العيان أن أكثر من ألف مستوطن يهودي ترجلوا من حافلاتهم بعد منتصف الليلة الماضية باتجاه قبر يوسف وبحماية جيش الاحتلال الصهيوني ، وكانت قد انتشرت الجيبات العسكرية الصهيونية بالإحياء الشرقية من المدينة لتأمين الحماية للمستوطنين اليهود .
وقد دارت مواجهات بين الشبان الذين رشقوا الحجارة وقوات الاحتلال قبل انسحاب المستوطنين اليهود من الموقع دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – خطة يهودية لبلدية القدس المحتلة لإسكات صوت الأذان بالمدينة المقدسة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: